+A
A-

“بنا” تفتتح معرض الصور التاريخية في باب البحرين

المنامة - بنا: افتتحت وكالة أنباء البحرين (بنا) مساء أمس معرضها الدائم للصور التاريخية وذلك بمنطقة باب البحرين بالمنامة، الذي أقيم بالتعاون مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض وبالتنسيق مع اللجنة الأهلية لتطوير سوق المنامة، ضمن خدماتها الإعلامية التي تقدمها لتوثيق أهم المراحل التاريخية من مسيرة النهضة التي شهدتها وتشهدها مملكة البحرين، وذلك بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة والصحف المحلية، بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة ورئيس جمعية الصحفيين مؤنس المردي.
وعبر الرئيس التنفيذي عن شكره وتقديره على الجهد الوطني الذي بذل في إعداد هذا المعرض المتميز الذي يحكي ويسلط الضوء على فترات تاريخية وحقب مهمة في مسيرة الوطن، مثنيا على حرص وزارة شؤون الإعلام بقيادة وزير شؤون الإعلام علي الرميحي واهتمامها بتوثيق الصور كافة لهذه المسيرة العظيمة والمكتسبات التي حققتها البحرين عبر تاريخها العريق الحافل بالعطاء والإنجاز.
واطلع الشيخ خالد على ما اشتمل عليه المعرض عبر منصات تلفزيونية صممت بطريقة تعكس الموروث البحريني التاريخي وتضمنت صور وأفلام تاريخية تبرز حضارة مملكة البحرين ومسيرتها الحضارية والتنموية وما تشهده من تطور وتقدم في كل المجالات والقطاعات، مبديا إعجابه بالصور النادرة القديمة وحسن التنظيم لهذا المعرض الذي يعد فرصة طيبة لتعريف الزوار والسياح بثقافة وحضارة البحرين وإنجازاتها وعراقة شعبها. وأشاد الشيخ خالد بن حمود بهذه المناسبة بالحضور الدائم لوكالة أنباء البحرين في المشهد الإخباري المحلي وتغطيتها للأحداث والأنشطة والفعاليات المحلية والعربية والعالمية بكل موضوعية وتميز، وبما حققته من إنجازات ونجاحات منذ انطلاقتها وما تضمه من كفاءات وخبرات إعلامية، متمنيا للقائمين عليها كل التوفيق والسداد لتأدية رسالتهم الوطنية على الوجه الأكمل.
بدوره، أشاد مستشار الاتصال والعلاقات الدولية والقائم بأعمال المدير العام لوكالة أنباء البحرين مهند النعيمي بتوجيهات وزير شؤون الإعلام علي الرميحي ودعمه وتشجيعه لهذه البادرة الطيبة وإقامة هذه المعارض، التي تأتي انطلاقا من توجهات الوزارة لتعزيز دور مختلف الأجهزة الإعلامية وتسخير جهودها في خدمة الوطن والمواطن على المستويات كافة. وأعرب كذلك عن شكره وتقديره للشيخ خالد بن حمود بن عبدالله آل خليفة على حضوره وافتتاحه هذا المعرض، وإشادته بدور الوكالة وجهود كوادرها الإعلامية، مثمنا جهوده في تنشيط القطاع السياحي وإقامة المعارض والمؤتمرات التي تسهم في تعزيز مكانة المملكة على الخارطة السياحية الإقليمية والعالمية، كما ثمن التعاون والجهود الذي تقوم به اللجنة الأهلية لتطوير سوق المنامة وحرصها على إنجاز مثل هذه المشاريع.
وكشف النعيمي عن عزم وكالة أنباء البحرين قريبا إقامة معارض دائمة مماثلة للصور التاريخية بالتعاون مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض في العديد من مناطق المملكة؛ تعزيزا لدور الوكالة ورسالتها الإعلامية التي تؤديها على الساحة المحلية. من جهتها، قالت مشرفة خدمة “بنا زمان” بوكالة أنباء البحرين أمل جعفر والمشرفة على المعرض إن خدمة “بنا زمان” إحدى أبرز الخدمات الإعلامية التي تقدمها وكالة أنباء البحرين والتي تهدف لتوثيق أهم المراحل التاريخية من مسيرة النهضة التي شهدتها وتشهدها مملكة البحرين، وذلك بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة والصحف المحلية.
وأضافت أن الخدمة تسعى وعلى مدى يومي لبث مجموعة من الصور والأفلام التي تعكس عراقة وتاريخ المجتمع البحريني وأفراده وشخصياته البارزة في مختلف المجالات والقطاعات، وذلك عبر موقع وكالة أنباء البحرين على الإنترنت (www.bna.bh) وحساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي، ومنصاتها في عدد من المواقع في مملكة البحرين.