+A
A-

الكويت تبدي رغبتها في استعادة “تنظيمية كرة القدم”

البلاد سبورت
أبدت الكويت رغبتها في استعادة اللجنة التنظيمية لكرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي، والتي تتخذ من مملكة البحرين مقرا لها مع قرب انتهاء دورتها الحالية برئاسة أحمد النعيمي.
وكانت البحرين تسلمت رئاسة اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم منذ العام 2008 وترأسها آنذاك رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، قبل أن يترك منصبه في اللجنة بعد فوزه برئاسة الاتحاد الآسيوي، ويتولى أحمد النعيمي رئاستها، بينما يتقلد منصب الأمين العام ميرزا أحمد.
وبحسب مصادر “البلاد سبورت”، فإن الكويت تريد استعادة اللجنة التنظيمية لكرة القدم بعدما غيابها لمدة دورتين متتاليتين من 2008 لغاية 2012، ومن 2012 لغاية الآن، إلا أن المكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون الخليجي المكون من الأمناء العامين للجان الأولمبية الوطنية الخليجية لم يتخذ قراراً نهائياً بخصوص الطلب الكويتي.
يذكر أن مملكة البحرين استطاعت أن تفعل نشاط اللجنة التنظيمية لكرة القدم بصورة واضحة من خلال تنظيم عدد من البطولات الكروية خلال السنوات الثماني الماضية، والتي شهدت استحداث بطولات جديدة مثل كأس الخليج لكرة الصالات، وكأس الخليج لكرة القدم الشاطئية، وبطولة المنتخبات الأولمبية، والاستمرار في تنظيم باقي البطولات الأخرى.