+A
A-

مكتبة علي الشرقاوي.. ملفى أهل الفن بالبحرين في رمضان

البلاد - أسامة الماجد
ليس مثل رمضان كل عام يعوم اللحن الجميل في بحر الأغاني ويتدفق النهر حبا وشوقا، ولكنه طلب من الجميع إحراق الألم والحرص على إحياء العادة السنوية والتواجد في مكتبة “نون” في ليالي شهر رمضان لتبادل الأحاديث والمناقشات.
وهذا ما حصل بالفعل، حيث حرص الفنانون البحرينيون التواجد في مكتبة “نون” لصاحبها الشاعر الكبير علي الشرقاوي الذي يستكمل علاجه حاليا في لندن بعد صلاة التراويح من كل يوم، حيث المناقشات وتبادل الآراء والتعليق على الأعمال الفنية التي تعرض على مختلف الفضائيات العربية والتحدث في الفنون والفكر والأدب.
المطرب باسل أحمد دخل في حديث مطول مع “البلاد” عن أغاني الزمن الجميل خصوصا في المسلسلات التراثية التي قدمها تلفزيون البحرين مثل “فرجان لوّل”، “البيت العود”، “ملفى الأياويد”، “حزاوي الدار”. والفنان خليل الرميثي قال إنه سيسافر اليوم إلى دولة قطر الشقيقة للمشاركة في فعالية فنية، أما المطرب جمال السيب فكالعادة كان يقدم ملاحظاته عن أغاني المسلسلات، وجمعان الرويعي تحاور مع الحضور عن الحلقات الأولى من مسلسل “حزاوينا خليجية”، وعبدالرحمن الملا قدم أيضا ملاحظاته عن بعض الأعمال.
المسرحي القدير أحمد الزياني طاف بالحضور في ذاكرة تواجده بمصر وصداقته مع الكثير من الفنانين المصرين من أمثال حاتم ذو الفقار، ويونس شلبي، وابن الفنان صلاح نظمي وغيرهم، إذ يعد الزياني من أكثر الفنانين البحرينيين علاقة مع كبار الفنانين المصريين، وبدوره أعطى الفنان خالد الرويعي رأيه في عدد من المسلسلات.
هذه هي مكتبة “نون” ملفى أهل الفن في البحرين ومركز الإشعاع والإبداع وأحد أهم الأماكن التي يفضلها الفنان البحريني.
يجدر بالذكر أن الشاعر علي الشرقاوي يتواصل مع رواد مكتبته وهو في المستشفى ببريطانيا عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، وفي آخر رسالة كان في صحة جيدة وكل محبيه وعشاقه يتمنون عودته سريعًا.