+A
A-

أهم الطقوس الخاصة بالفنانين في شهر رمضان

للفنانين طقوس وعادات متباينة وكثيرة يحرصون على المداومة عليها في شهر رمضان الفضيل، إذ يرون أنها عادات تأصلت في وجدانهم ويستمرون في ممارستها عبر سنوات وسنوات.
أهم طقوس معظم الفنانين في شهر رمضان هو الحرص على الإفطار مع العائلة إلى جانب عادات أخرى، فمثلاً الممثلة فردوس عبدالحميد ترى أن رمضان بالنسبة لها هو اللمة الحلوة مع عائلتها والتي تعتبرها أهم شيء بالنسبة لها حيث تحرص فيه على الصلاة والذكر وقراءة القرآن، كما لا تنسى وزوجها المخرج محمد فاضل شراء الفانوس لابنها كل عام.
وللممثل عزت العلايلي طقوس مميزة جداً في هذا الشهر، إذ يقضيه في جو روحاني بين الصلاة وقراءة القرآن، حتى أنه يرفض أي عمل فني في شهر رمضان على عكس غيره من الفنانين.
كما للعلايلي رأي متشدد جداً بخصوص الدعوات في شهر رمضان، إذ يرفض مطلقاً أي دعوة للإفطار خارج منزله وبعيداً عن أسرته، ولكنه لا يمانع قبول دعوات أصدقائه لوجبة السحور.
الممثلة إلهام شاهين تقضي هي الأخرى ليالي رمضان في جو عائلي مع أسرتها رافضة أية دعوات، فهي تفضل الإفطار مع العائلة، في حين أنها تقبل دعوات السحور من أصدقائها المقربين، وهي متابعة جيدة للأعمال الفنية في الماراثون الرمضاني.
وتمثل ليالي رمضان حالة خاصة بالنسبة للممثل أحمد زاهر، إذ إن متعته في شهر رمضان هي في مشاركة بناته تعليق الزينة التي يصنعنها بأنفسهن، كذلك يستغل أحمد شهر رمضان للقاء الأهل والأصدقاء خصوصاً القدامى، وبالتحديد في ساحات حي الحسين الشهيرة بسهراتها الشرقية ومقاهيها الشهيرة.
الممثل مصطفى فهمي يقضي شهر رمضان في جو روحاني مع عائلته، ويحرص دوماً على الصلاة فيه وختم القرآن والبعد عن كل ما يعكر هذا الجو الروحاني من دون عصبية.