+A
A-

طرح 30 طنًا من السبيطي في الأسواق.. والهامور إلى أكتوبر

رأس حيان - شركة أسماك: أعلنت شركة “أسماك” البحرينية عن طرحها لثلاثين طناً من أسماك السبيطي في الأسواق المحلية، كما أعلنت بأنها ستباشر بطرح كميات من أسماك الهامور في شهر أكتوبر المقبل، وأكدت أنها بذلك تمضي بكل ثقة وإصرار على طريق هدف توفير الأمن الغذائي، وتأكيد إيجابية الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وقال رئيس مجلس إدارة أسماك وعضو مجلس إدارتها المنتدب صقر شاهين إن الخطط التي وضعتها الشركة في مجال الاستزراع السمكي تمضي رغم كل التحديات التي واجهتها الشركة والتي كانت بوجه عام خارجة عن إرادتها وفي المقدمة منها ما يتصل بالمناخ والتأثيرات على البيئة البحرية، وأكد أن الشركة تسير نحو مرحلة مهمة في مسارها بالزيادة في رأسمالها التي أقرتها الجمعية العمومية مؤخراً، مما سيمكن الشركة من تحقيق ما تنشده على صعيد توفير الأمن الغذائي.
وأضاف صقر شاهين قائلاً: إننا بطرح ثلاثين طناً من أسماك السبيطي في الأسواق المحلية خلال الأيام الماضية لتوفير متطلبات المستهلك المحلي خصوصا في هذا الشهر المبارك، نكون قد قطعنا مرحلة مهمة في مسار عمل الشركة، سوف يتبعها خطوة أخرى مهمة هي الأخرى وذلك بطرح كميات من أسماك الهامور خلال شهر أكتوبر المقبل مع نهاية الموسم الحالي للاستزراع السمكي.
وأشار إلى أن شركة “أسماك” بدأت في السير على طريق دعم نشاطها التجاري، إذ بدأت في تنويع المنتوج السمكي في الأسواق المحلية ليشمل التصدير والاستيراد.
وذكر أن الشركة باشرت في هذا الإطار باستيراد وتوزيع أسماك السلمون والسيباسس والسبريم، وهو الأمر الذي يلبي حاجة قطاع واسع من المستهلكين. وقال إن مجلس إدارة الشركة حريص على نجاح مشروع “أسماك” كمشروع مهم يخدم توجهات وسياسات الدولة في مجال الأمن الغذائي، ويؤكد من جهة أخرى الشراكة الإيجابية المثمرة بين القطاعين العام والخاص في المملكة.
الجدير ذكره أن شركة “أسماك” شركة بحرينية مغلقة تأسست العام 2010 تضم نحو 36 من الجهات والأطراف من مؤسسات وشركات ومستثمرين، كما يمثل فيها القطاع العام كطرف عبر مشاركة رئيسة من جانب “ممتلكات” وبنك البحرين للتنمية.