+A
A-

“بورصة البحرين” مسجلاً لأسهم مجموعة فنادق الخليج


المنامة - بورصة البحرين: وقعت مؤخرا من بورصة البحرين اتفاقية مع مجموعة فنادق الخليج تعين بموجبها البورصة كمسجل لأسهم الشركة.
وقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة والرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق الخليج عقيل الريس.
وبموجب الاتفاقية ستقوم البورصة بتقديم حزمة من الخدمات لمجموعة فنادق الخليج تشمل الاحتفاظ بسجل إلكتروني للمساهمين المسجلين في سجل مساهمي الشركة، بالإضافة إلى تحديث بيانات سجل المساهمين الناتجة عن التداولات على أسهم الشركة، بما يتفق مع القوانين والتشريعات المنظمة لذلك في بورصة البحرين.
كما ستوفر البورصة بموجب هذه الاتفاقية عددا من الخدمات الإلكترونية التي تشمل تزويد مجموعة فنادق الخليج بشكل فوري بالتقارير الخاصة بنقل الملكية الناتج عن عمليات التداول في أسهم الشركة بما في ذلك نسب تملك المساهمين فيها، وكشوف حسابات المستثمرين الخاصة بالشركة وتقارير دورية أخرى.
ومن الجدير بالذكر أن بورصة البحرين أصدرت قرارا بشأن تعديل شروط إدراج أسهم الشركات المساهمة على اللوحة الرئيسة في بورصة البحرين والذي يتضمن تسجيل وإيداع الأسهم الصادرة عنها في نظام المقاصة والتسوية والإيداع والسجل المركزي المعمول به في البورصة، وكما يشترط أن يكون إنشاء وإدارة سجل المساهمين في الشركة طبقا لمتطلبات نظام السجل الإلكتروني المرخص له من قبل مصرف البحرين المركزي.
وبلغ عدد الشركات التي تم التوقيع معها على اتفاقية تعيّن البورصة بموجبها كمسجل لأسهم هذه الشركات 5 شركات مدرجة، وهي بنك الخليج المتحد وبنك ABC وشركة دلمون للدواجن، ومجموعة البركة المصرفية بالإضافة إلى مجموعة فنادق الخليج.