+A
A-

“المزايدات” ينظر في 15 مناقصة حكومية اليوم

البلاد - أمل الحامد
ينظر مجلس المناقصات والمزايدات اليوم الخميس في 15 مناقصة عامة ومحدودة، تابعة إلى 9 جهات حكومية، وذلك في أول أسبوع بشهر رمضان.
وأبرز المناقصات لهيئة تنظيم الاتصالات من أجل التصميم المبدئي لمحطة الركاب وساحة الشحن ضمن مشروع محطة سكة حديد دول مجلس التعاون.
وسوف يفتح المجلس 4 مناقصات لشركة نفط البحرين (بابكو)، أولها لشراء ثم تركيب سياج أمني عالٍ على شبكة توزيع الغاز في بابكو، والثانية من أجل توفير خدمة فنيي خراطة، والثالثة لتوفير خدمة الصيانة والدعم لـ (ESD & PLC) في مصنع التكرير، والأخيرة من أجل توريد قطع غيار لآلة الضخ (ماركة ARAI).
كما سينظر في 3 مناقصات لهيئة الكهرباء والماء، أولها للقيام بأعمال العقود الزمنية الخاصة بالمسح الجيوفيزيائي في إدارتي توزيع المياه وتوزيع الكهرباء لمدة 3 سنوات، والثانية من أجل استبدال شاحنات البطاريات في 5 محطات فرعية تابعة لإدارة نقل الكهرباء، والأخيرة لتزويد وتركيب نظام (BLUECOAT).
وسيفتتح المجلس مناقصتين لشركة مطار البحرين، أولها من أجل استبدال أرضيات السيراميك الموجودة في مواقع مختلفة في مبنى المطار، والثانية لتعيين شريك إعلاني لمبنى المسافرين الجديد في المطار.
وكان الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بشركة المطار، محمد خليل قد صرح مؤخرًا بأن مدة العقد بين شركة الإعلان وشركة مطار البحرين ستكون 10 سنوات وسوف يتطلب الاستثمار في البنية التحتية والتصاميم للأصول المتعلقة بالإعلانات وإدارتها في مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي، مضيفا أن مناقصة إدارة وبيع الإعلانات تعتبر المناقصة الأولى من مناقصات تجارية عدة لمبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي وستغلق أبواب استلام العروض التجارية للتقديم على المناقصة بتاريخ 8 يونيو.
كما سيُفتح عدد من المناقصات لعدد من الجهات، وهي: مناقصة وزارة الإسكان للقيام بأعمال بناء 35 وحدة سكنية (نوع D11) في موقع 227 بمجمع 226 في البسيتين، ومناقصة لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني (الأشغال) من أجل تطوير البنية التحتية لنظام التخزين الإلكتروني، ومناقصة لهيئة البحرين للثقافة والآثار للعطاءات المالية لمشروع تصميم وهندسة للحفاظ وإعادة تأهيل مكتب بريد المنامة، ومناقصة لجامعة البحرين من أجل توفير خدمات سفر للجامعة، ومناقصة لبوليتكنك البحرين لشراء معدات المختبرات الهندسية إلى بوليتكنك.
يذكر أن المجلس قد فتح يوم الخميس الماضي 23 مناقصة عامة ومحدودة، تابعة إلى 11 جهة حكومية، بإجمالي 93 عطاء، وكان مجموع أصغر العطاءات المقدمة للمناقصات نحو 6.074 ملايين دينار، وتم تعليق 8 عطاءات تابعة إلى 3 جهات.