+A
A-

البحرين تجمع المدربين الخليجيين والعرب لتبادل الخبرات

أعلنت فيجيلانس للاستشارات عن عقد “الملتقى الأول للمدربين” في الفترة من 11 إلى 12 من شهر يونيو المقبل، وذلك في قاعة التاج بفندق شيراتون البحرين، تحت رعاية محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن بن محمد آل خليفة.
وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيجيلانس للاستشارات كمال الشهابي “إن قطاع التدريب آخذ في التوسع والتنوع، وهو واحد من أكثر القطاعات الواعدة في مجال الأعمال، وتتم ممارسته من خلال شركات ومعاهد وأفراد، ويقبل على التدريب، بأنواعه، الكثير من الباحثين عن التطوير والتغيير والتميز في عالم شديد التنافسية، ولا يحفل إلا بذوي المهارات المتميزة التي يقدمها المختصون بالتدريب والكوتشنج. وأضاف الشهابي إن ملتقى المدربين، والذي سيكون الأول بهذه الشاكلة في البحرين، يسعى إلى جمع المدربين، والكوتشيز، والعاملين في مجال الموارد البشرية في القطاعين العام والخاص، سواء كانوا أفراداً أم مؤسسات، والمؤلفين في مجال التدريب، والناشرين، وجميع الراغبين في التعرف على هذا القطاع المتنامي؛ لتبادل الرأي والخبرة، وتعارف المتعاملين في هذا الحقل على بعضهم، وتوسعة مجالات الأعمال فيما بينهم، وخلق التحالفات والشراكات الإستراتيجية، وفتح آفاق تقوية قطاع التدريب، وتزويده بالمهارات العالية، والخبرات المحلية والإقليمية والعربية.
وأشار إلى أن الملتقى يسعى لأن يأخذ صفة أوسع من المحلية والإقليمية، وصولاً إلى العاملين العرب في هذا القطاع، ومشيراً إلى أن “هناك الكثير من التجارب العربية الناجحة في مجال التدريب، والتي استفادت من التجارب العالمية المعروفة، وصاغت برامج تدريبية متناسبة مع الثقافة العربية، والمزاج الخاص لكل بلد عربي على حدة بما يتسق مع عاداته وموروثه والطبيعة الاجتماعية لأفراده، وهذا ما لا يمكن أخذه من كتب التدريب ولا الممارسات التدريبية العالمية، إلا من حيث الفكرة، بينما الجانب التطبيقي سيحتاج جهدا إضافيا”.
وسيكون من بين المتحدثين الرئيسيين في الملتقى هاني باحويرث من السعودية، وهو واحد من أشهر الميسّرين المعروفين على المستوى العربي، وأحد أبرز الممكّنين (الكوتشيز)، ومعتمد من [اسم الجهة] ICF، والحاصل على الدكتوراه في القيادة المتمركزة حول الحل. كما ستتحدث أيضاً في الملتقى إيمان بوراشد من البحرين، خبيرة إستراتيجية في التسويق، ومعتمدة من قبل شركةDuct Tape Marketing الأميركية.
في الوقت نفسه، ستتاح أمام الشركات والمؤسسات والمعاهد والأفراد المشاركين في الملتقى، شرح أهم التحديات والفرص التي تواجه قطاع التدريب، وأهم مميزات جهاتهم التدريبية، إلى جانب استعراض أحدث التطورات العالمية في مجال التدريب.