+A
A-

بلدي الجنوبية: إهمال توفير الحراس زاد من ارتكاب الجرائم في “بلاج الجزائر”

البلاد - مروة خميس
طالب أعضاء مجلس بلدي الجنوبية، شركة البحرين للتطوير العقاري (إدامة) تقديم الخرائط النهائية لمشروع تطوير بلاج الجزائر.
وأشار رئيس مجلس بلدي الجنوبية أحمد الأنصاري إلى أن المجلس البلدي لن يوافق على أي تغيير لتصنيف بلاج الجزائر ما لم يعلم ما سيؤول إليه الساحل أولاً، وألا يكون ضحية كبقية السواحل الأخرى والمنتجعات، وطالب بالاهتمام بالساحل؛ كونه الوحيد والمتنفس الأخير للمواطنين.
كما أبدى عضو مجلس بلدي الجنوبية بدر الدوسري مخاوفه من تحويل ساحل بلاج الجزائر إلى ساحل خاص كما حصل بسواحل عديدة. وبيَّن أن التخطيط العمراني لم يبد تعاوناً لتقديم الشرح حول أوجه التطوير المزمع عملها في تلك المنطقة.
وقال العضو محمد موسى “إنه بعد تولي شركة إدامة وإدارة التخطيط العمراني مهمة تطوير ساحل البلاج، زادت نسبة ارتكاب الجرائم في تلك المنطقة، خصوصا في منتصف الليل”.
وحمَّل العضو مسؤولية ارتكاب الجرائم في بلاج الجزائر على شركة إدامة؛ لأنها لم تضع حراس أمن بالمنطقة.
وطالب العضو وزارة الداخلية تزويد المجلس البلدي بجميع الجرائم التي تحصل في ساحل البلاج.
وطالب العضو بدر التميمي التخطيط العمراني بأن يتم عرض مشاريع التخطيط العمراني المستقبلية أمام المجلس ليتسنى للأعضاء العلم بها.
وجاء في المذكرة المرسلة من مدير عام التخطيط العمراني حمد بن محمد آل خليفة إلى مجلس بلدي الجنوبية أنه بعد دراسة تصنيف منطقة بلاج الجزائر تبيَّن أن العقار يقع ضمن منطقة غير مصنفة، وأن الإدارة تقترح تصنيفه ضمن مناطق الخدمات العامة.
وذكر أن العقار المطلوب تصنيفه مفتوح على البحر ولديه واجهة بحرية مميزة، ويعتبر من المقاصد السياحية التي يقصدها جميع المواطنين والمقيمين.
وأردف أن العقار يعتبر منطقة جاذبة للسياح وللمشاريع السياحية العامة لما يتمتع به من إطلالة بحرية مباشرة، واحتوائه على عدد من الشاليهات وبعض المنشآت الترفيهية القائمة.
ولفت إلى أن الكثير من الطلبات حصلت عليها إدارة التخطيط لتطوير مشاريع سياحية وترفيهية وتجارية متنوعة لخدمة المنطقة، والتي تهدف إلى تعزيز الخدمات والمرافق السياحية والترفيهية العامة.