+A
A-

المحفوظ ل “البلاد”: ملف 500 عاطل وتطوير مدارس بني جمرة بيد وزير التربية

البلاد - راشد الغائب
ترطبت أجواء العلاقة فيما بين وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، والنائب جلال كاظم المحفوظ بعد شد وجذب شهده دور الانعقاد الماضي في ملفات ملتهبة نوقشت تحت قبة البرلمان.
وقال النائب المحفوظ بعد لقاء مع الوزير النعيمي إن الأخير بحث معه تصورات لمشاريع تطوير البنية التحتية التعليمية في قرى بني جمرة والدراز خلال المرحلة المقبلة، وإن دعوة اللقاء جاءت بمبادرة من الوزير، وليست بطلب من النائب. وذكر المحفوظ أن هذا اللقاء يأتي إنفاذًا لتوجيهات سمو رئيس الوزراء الأخيرة للوزراء بمتابعة الاحتياجات الخدماتية في قرية بني جمرة.

500 عاطل
وأشار إلى أن من أبرز نتائج اللقاء تسلم الوزير ملفًّا يضم قائمة وبيانات أكثر من 500 عاطل في المجال التعليمي.
وبيّن المحفوظ أنه جرى الاتفاق على تشكيل لجنة تنسيق مشتركة فيما بين مكتب النائب والوزارة، وذلك لمناقشة المواضيع العالقة ومن أبرزها موضوع التربويين العاطلين والاحتياجات الخدماتية للدائرة.
وقال “إن من بين نتائج اللقاء توجّه الوزارة لبناء صالة رياضية في مدرسة هاجر الابتدائية للبنات ومدرسة البديع الابتدائية للبنين واللتين تقعان في منطقة بني جمرة”.
وأوضح أن تقارير هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب عن المدرستين إيجابية ومتقدمة، وهما من المدارس العريقة في البحرين، فمدرسة البديع الابتدائية للبنين تأسست في العام 1935، ومدرسة هاجر الابتدائية للبنات تأسست في العام 1972، ومن المؤسف أنهما تفتقران لوجود صالة رياضية.
وعبّر المحفوظ عن تفاؤله من توجّه الوزارة لوضع المخططات اللازمة والبدء في تنفيذ مشروع بناء الصالة الرياضية خلال المرحلة المقبلة وبما يسهم في تهيئة البيئة المدرسية للأنشطة الرياضية واستكشاف مزيد من الطاقات الطالبية بهذا المجال.
ونوّه إلى أن مثل هذه المشاريع الخدماتية يجري التنسيق في تنفيذها بالتعاون بين مكتب النائب والعضو البلدي الممثل عن الدائرة، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية، وذلك بما يسهم في تحقيق التكامل بين الأدوار ولخدمة المواطنين.
مدرستان في الدراز
وتحدث المحفوظ عن خطة الوزارة لمرحلة ما بعد هدم مدرسة الدراز الإعدادية للبنين والتوجّه لشطر أرض مبنى المدرسة الجديد إلى نصفين.
وقال: “إن الوزارة بصدد بناء مدرستين، الأولى إعدادية للبنين، والأخرى ثانوية للبنين، وسيكون نموذج البناء عموديًّا وذلك بالاستفادة من مساحة المدرسة الإعدادية السابقة التي جرى هدمها لتشييد المدرستين الجديدتين عليها”.
وأشار إلى أن التصاميم وخرائط المشروع للمدرستين الجديدتين جار العمل عليهما في هذه الفترة وسيجري وضعهما على سكة التنفيذ خلال الأشهر المقبلة. وأكد المحفوظ أهمية استمرار علاقة التعاون والتنسيق فيما بين النواب والجهات المعنية في السلطة التنفيذية من أجل تلبية المطالب المختلفة للمواطنين. وكانت وزارة التربية ذكرت في خبر رسمي عقب لقاء الوزير مع النائب أنه جرى خلال اللقاء استعراض أبرز مشاريع الوزارة وخططها التطويرية في الدائرة الانتخابية للنائب، وخصوصًا مّا يتعلق بالمشاريع الإنشائية، إضافةً إلى ما تبذله الوزارة من جهود للرقي بمخرجات التعليم في كافة مراحله.