+A
A-

جناحي: إبراز المواهب لتخريج طالب يتسلح بالعلوم الأكاديمية والمهارة

الهملة - المدرسة البريطانية: نظمت المدرسة البريطانية في البحرين وتحت عنوان “أبناؤنا الفنانون فخر لنا” معرضا للفن بمشاركة 23 من طلاب المدرسة في المرحلة الثانوية وذلك بحضور مدير إدارة الثقافة والفنون بهيئة الثقافة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة.
وحضر المعرض عدد من أعضاء مجلس إدارة المدرسة إضافة إلى مدير المدرسة الثانوية وجمهور غفير من المهتمين بالفن وأولياء الأمور.
اشتمل المعرض، والذي أقيم على مساحة كبيرة غطت الصالات المكيفة في المدرسة بأكملها، على العديد من اللوحات الفنية التي رسمها الطلبة سواء لمشروع التخرج أو خصيصا للمشاركة في هذا المعرض الذي يقام سنويا، ويكرم فيه الطلبة الفائزون. وشارك في المعرض 19 طالبا من البكالوريا، و4 من A طلاب المستوى.
وأشرف على المعرض رئيس قسم الفنون بونام ريجواي، والتي قيمت الأعمال الفنية بمشاركة مجموعة كبيرة من المهتمين بالفنون في البحرين والمملكة المتحدة، وقد أبرزت اللوحات التي عرضها الطلبة المواهب الممتازة التي يمتلكها طلابنا، والتي ترجمت التراث والعادات بحس مرهف وإبداع، إضافة إلى التجريد، وكذلك الأعمال الفنية الأخرى.
وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس الأمناء رشاد جناحي “نحن في المدرسة البريطانية سعداء لإقامة هذا المعرض الذي يبرز سنويا المهارات الفنية لأبنائنا الطلبة، فحقا وكما رأينا هذا العام، فإن أبناءنا الموهبين فخر لنا، فنحن في المدرسة البريطانية لا ندخر جهدا على الأصعدة كافة؛ لتوفير بيئة أكاديمية مميزة، إضافة إلى تسخير الإمكانات لتنمية المهارات في شتى العلوم الإنسانية، ونعمل على مدار العام؛ لإبراز المواهب في شتى العلوم؛ حتى نؤسس طالبا يتسلح بالعلوم الأكاديمية والمهارة التي وهبها الله له، إضافة إلى الأنشطة الترفيهية والاجتماعية التي تحقق التوازن لطلابنا، وتنمي أذهانهم بين العلوم والترفيه”.
وشدد جناحي على أهمية المضي مع الطلبة؛ لتحقيق ما يصبون إليه من عرض منتجاتهم الفنية والأدبية والمهارات الرياضية، مثمنا الدور الذي تضطلع به إدارة التعليم الخاص من توجيهات، مشيرا إلى أن مملكة البحرين كانت ولا تزال سباقة في الاهتمام بالموهوبين في شتى الفنون.
وفي الختام، توجه جناحي بالشكر إلى الشيخة هلا آل خليفة على حضورها واهتمامها بهذا المعرض، وقد كانت زيارتها وتقييمها للفنون مصدر فخر لأبنائنا الطلبة، وحافزا مهما لاستمرارهم في المستقبل، حيث عبروا عن سعادتهم لاهتمام مملكة البحرين بالفنون.