+A
A-

العبسي يبحث أوضاع العمالة مع السفير السريلانكي


السنابس- هيئة تنظيم سوق العمل: استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالأشخاص أسامة العبسي في مكتبه مؤخرا سفير جمهورية سيريلانكا الديمقراطية الاشتراكية المعتمد لدى مملكة البحرين أ. ساج منديز.
وبحث الرئيس التنفيذي مع السفير السريلانكي مستجدات أوضاع العمالة بالمملكة، وآفاق التعاون بين الهيئة والجهات المعنية في بلاده على صعيد تراخيص الأيدي العاملة، خصوصا فيما يتعلق بتوعية العمالة بأنظمة سوق العمل ووضعهم القانوني وحقوقهم وواجباتهم والدور الذي يمكن أن تلعبه البعثات الدبلوماسية في هذا الإطار.
وتطرق الاجتماع إلى نتائج المباحثات واللقاءات المثمرة التي عقدها مع وزيرة التوظيف الخارجي تالتا اتهوكورلا، وعدد من المسؤولين السريلانكيين خلال زيارة الرسمية إلى جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية الأسبوع الماضي، والاتفاق المبدئي لتنظيم استقدام العمالة السريلانكية إلى البحرين، وتطبيق المرحلة التجريبية من المشروع المتعلقة بتنظيم استقدام العمالة المنزلية، والذي يتمحور حول تقليص الرسوم المفروضة من قبل الجهات الرسمية السريلانكية على إجراءات الاستقدام، بما يسهم في تخفيض تكلفة الاستقدام.
وتحدث العبسي عن آلية قانونية يتم دراستها تهدف إلى تعزيز جهود المملكة في مكافحة الإتجار بالبشر، تكون قادرة على منح المتضررين حقوقهم وحمايتهم، وفي الوقت ذاته تكون رادعة لكل مخالف، مؤكدًا الحرص على الاستعانة بالخبرات الدولية كافة التي حققت نجاحًا في هذا الشأن؛ للاستفادة منها في تحقيق أهداف اللجنة، ولضمان أن تكون البحرين ملتزمة بكل الاتفاقات الدولية الرامية لحماية العمال من الإتجار بها أو انتهاك حقوقها الإنسانية.
من جانبه، أثنى السفير على الرعاية التي توليها هيئة تنظيم سوق العمل للعمالة السيريلانكية بمملكة البحرين، مؤكدا أن هذه الرعاية موضع تقدير من الجانب الرسمي، كما أشاد بالأنظمة والقوانين الجديدة إلى جانب التسهيلات التي يتم تقديمها إلكترونيا.