العدد 2769
السبت 14 مايو 2016
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
تقرير بسيوني... جفت الأقلام أم هَجَعت إلى حين؟
السبت 14 مايو 2016

ستظل صفحات التاريخ عامرة وحافلة بالإنجازات والحقائق الواقعية لقائد تبنى سياسات إصلاحية مشهودة، ها هي اللجنة البحرينية المُستقلة لتقصي الحقائق تتم أعمالها وتغلق صفحاتها، لتخرج بنتائج حازت على قبول كل الأطراف المحلية والدولية، وبهذه المناسبة أقيم احتفال برعاية كريمة من عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بحضور سمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد.
لقد أثبتت حكومة البحرين وكل الأجهزة المعنية، التزامها وتعاونها الكامل وغير المشروط، وحسن نواياها الإصلاحية حتى استطاعت بفضل أياديها الممدودة ورحابة صدرها أن تحقق أهداف توصيات اللجنة البحرينية المُستقلة لتقصي الحقائق.
خطوات حكيمة من ربان حكيم، استطاع بحنكته وشجاعته تخطي الصعاب، وقرار إنشاء اللجنة جاء مؤكداً لسياسته الحكيمه المتزنة، إنها قيادة استثنائية في وقت الشدة، وقت تهديد الكيانات وفقدان الأمن والأمان، ورغم ذلك عمل جاهداً لترسيخ الأمن، والتصدي للفئة المنحرفة وإفشال مخططاتها الإرهابية مستئصلا منابعها منجزاً بهمة وكفاءة، ودرجة عالية من المسؤولية الوطنية كل المهام الصعبة، مترجماً معاني ومبادئ ومفاهيم الوحدة والاستقرار إلى استراتيجيات عمل يدافع عنها ويصون مكتسباتها، عمل جاد ومنظومة مُتكاملة من الإصلاحات والإجراءات الفاعِلة نتج عنها تجاوز أحداث 2011، وتعزيز اللُحمة الوطنية بين كل مكونات الشعب البحريني.
ولكن هناك من يعمل ليلا ونهارا مدعوماً بماكينة ضخمة من الإعلام المضاد، والأموال لا تتوانى عن إظهار الوضع في البحرين على خلاف ما نشتهي، وعندما تخبو النار تحت الرماد لا يعني أنها قد انطفأت، فهي تنتظر من ينفخ فيها فتضطرم مرة أخرى، بل ومرات.
فالمنظار الذي يستخدمه الآخر ومعه عشرات المنظمات والمؤسسات والهيئات وبعضها مشبوهة، يختلف عن المنظار المتواضع الذي نستخدمه.
سنعمل ونتكاتف لملء الثغرات والوقوف بالمرصاد لقطع أيادي الشر والإرهاب، ورغم كل المخاوف ستبقى البحرين بإذن الله ماضية قدماً في عملية الإصلاح وتوالي الإنجازات والنجاحات التي تضمن استمراريتها ونماءها، سنبقى عينا ساهرة نعين ونعاون جلالة الملك وقيادتنا الرشيدة لاستكمال النهضة في عهده الزاهر بكل اصرار وعزيمة.
كل الشكر والتقدير لجلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد على ما وصلت إليه البحرين بفضل الله ثم سياستهم الحكيمة ولوزارة الداخلية والعاملين بها وعلى رأسهم الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة والشعب المخلص الوفي وكل من ساهم في تحمل الصعاب والحفاظ على الأمان في أحلك الظروف..
والله يحفظ البحرين من كل مكروه وينصرها على من عاداها ويجعلها دوما في خير وأمن وأمان.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية