العدد 2785
الإثنين 30 مايو 2016
banner
الأعمال العظيمة لسمو رئيس الوزراء جعلت كل بحريني مرفوع الرأس أسامة الماجد
أسامة الماجد
سوالف
الإثنين 30 مايو 2016

أنا صحافي بحريني، إذا أنا محظوظ، نعم... لأن كل صحافي يتلقى احتراما غير عادي من القائد سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه وعناية بأهمية دور الصحافة في عملية البناء والتطوير. أنا محظوظ لأن ما أكتبه يكون على مكتب سموه صباح كل يوم ويوجه حفظه الله الوزراء والمسؤولين أولا بأول للمتابعة وتذليل الصعاب التي تعترض المواطن والتي ننقلها نحن في الصحافة.
يوم أمس تشرفنا بالسلام على سيدي سمو رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه مع نخب من جميع الميادين ولكن سموه كرر العبارة التالية: (أفتخر بتحليلات أبنائنا الصحافيين وأعجز عن شكرهم وكل عمل نقوم به لهم وللشعب فهو من واجبنا).
يتحدث سموه في شأن ما ثم يعود ويشيد بدور الصحافة والكتاب ومساهمتهم الملموسة في التحليل والملاحظات والتي تتمتع بدرجة عالية من الحرية والفهم الواسع، وقال لنا سموه أيضا: (أنتم أبنائي ولستم كتاب قلم، يسعدني أن ألتقي بكم لنتحدث عن حاضرنا ومستقبلنا).
عندما نتحدث عن مجلس سمو الأمير خليفة بن سلمان يكون موضوع الحديث طويلا. قيم وركائز أساسية للمعرفة والاستنارة وتحليل الأمور بنظرة واقعية من أجل تقدم المجتمعات الى الأمام، الاهتمام ينصب على المسائل الحاسمة في اي مجتمع أي الأمن والاستقرار والوعي... حيث قال سموه في هذا الشأن: (إن ما يجري في المنطقة من حولنا من أحداث وتطورات باختلاف مسمياتها، يؤكد أن الأمن هو الأساس لأي تقدم ورخاء، ويجب أن نكون أكثر تصميمًا على التمسك بوحدتنا الوطنية وتقويتها، بما يضمن لبلدنا القدرة على مواجهة مختلف التحديات).
بالفعل... ضحكوا عليهم وقالوا إن الربيع العربي هو الطريق المؤدي الى السعادة والرخاء وسيعطي المواطن العربي التقدم في شتى المجالات، أدخلوا التخريب والفوضى والاستيلاء على المجتمعات بمسميات مختلفة حتى غاب الانسجام والأمن في تلك الدول واستطاع العدو الإضرار بالأهداف الوطنية وتلويثها بل ومسخها، ويتضح ذلك عند التدقيق في التراجع الأمني الواضح في بعض الدول العربية التي “عفسها وخربها” الربيع العربي، المشروع الذي كان يراد منه وضع الدول العربية في مرحلة شديدة التخلف والضياع سائد فيها.
دول ضيعت أمنها واستقرارها وتغيرت أحوالها وأصبحت في وضع معقد للغاية وتعيش الارتباك والمشاكل بسبب المخلوق الثعبان ذي الوجوه المتعددة “الربيع العربي” ولكننا في البحرين وبفضل من الله تعالى وبفضل تلاحم الشعب مع القيادة سلكنا الطريق الصحيح وثبتنا في وقفة وطنية غير مسبوقة وجمدنا مشاريعهم الانقلابية العفنة ولم نسلك الطريق المغلوط كما كانوا يريدون لنا.
يقول سموه حفظه الله وأنا انقل حرفيا ما أسجله في مذكرتي:(بلدكم محفوظة، والشكر لكم واجب والعمل تجاه بلدنا واجب، وسنواصل العمل لمصلحة بلدنا.. أولوياتي شعبي وبلادي، هذا الشعب الوفي يستاهل كل خير).
سيدي سمو رئيس الوزراء.. أعمالكم العظيمة جعلت كل بحريني مرفوع الرأس، يحتشدون أمامه لكسب المعرفة والتميز لأنه بحريني، ويحتل موقعا متقدما باستمرار لأن قائده هو الأمير خليفة بن سلمان. معكم حفظكم الله سنعرف المزيد من الانتصارات.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية