العدد 2383
الجمعة 24 أبريل 2015
banner
فضفضة وطنية أسامة الماجد
أسامة الماجد
سوالف
الجمعة 24 أبريل 2015

- نواب الجمعيات الدينية.. اختاروا.. الوطن أم الجمعية؟
لا أحد يمنعك أن تنضم إلى جمعية سياسية أو دينية أو اجتماعية أو غيرها، ولكن ما لا يجوز أبدا ويرفضه المجتمع هو أن تنقل انتماءك وأفكارك إلى البرلمان بعد أن تخوض غمار الانتخابات ويكتب لك النجاح. من يريد أن يصل إلى البرلمان عليه التخلص من انتماءاته واتجاهاته السياسية والدينية والعمل تحت راية الوطن الحاضنة للجميع دون توجهات ولا هم يحزنون!
مناسبة هذا الكلام هو بقاء عدد من النواب الذين ينتمون إلى جمعيات دينية في دائرة جمعيتهم والعمل وفق منهجها والسير خلف أوامر “البوس مالهم” الذي يجتمع معهم بشكل دوري “بالخش” ليملي عليهم التوجهات والأوامر الجديدة. والملفت في الأمر أن هؤلاء يحاولون إبعاد شبهه الانتماء إلى هذا التيار أو ذاك ويلصقون بأنفسهم لقب “مستقل” وكأن الناس “مدمغه” ولا تعرف تاريخهم وتوجههم.
- مركز إنجنير الصحي وطريقة توزيع المرضى
نقدر الجهد الكبير الذي تقوم به إدارة مركز “إنجنير الصحي” بمدينة عيسى، ولكن يا حبذا لو يتم تزويد موظفة الاستقبال بالمعلومات التي من شأنها تقلل من مدة انتظار المرضى. فعلى سبيل المثال قامت إحدى الموظفات بتحويل مريض إلى غرفة أحد الأطباء ولم يكن الطبيب موجودا في الغرفة لفترة طويلة. أنتظر المريض دوره ولكن دون جدوى، وعندما رجع وأستفسر من الموظفة عن سبب التأخير أخبرته بأن موعده سيحين بعد عشر دقائق.. مرت العشر دقائق والحال كما هو عليه.
أعني بذلك.. يفترض أن تكون هناك آلية يتبعها موظف الاستقبال في عملية توزيع المرضى على غرف الأطباء، فالملاحظ أن هناك أعدادا كبيرة من المرضى تتكدس أمام غرفة معينة، بينما طبيب آخر وفي غرفة ثانية يستقبل أعداد أقل. هكذا يبدو لنا نحن مراجعون المركز، ولذلك نريد توضيحا من الإدارة تبين لنا طريقة توزيع المرضى.
- صلاحية دورية الشرطة
لا يزال الباعة الجائلون من الجنسية الآسيوية يجوبون شوارع وطرقات مدينة عيسى وهم يجرون “عربانة سمك” ويطرقون أبواب البيوت في كل وقت. طالما هناك قانون يلاحق هؤلاء والحكومة تعمل بشكل جاد للقضاء على هذه الظاهرة السلبية، لماذا إذن لا تعطى الصلاحيات لدوريات الشرطة في توقيف هؤلاء إذا ما تم مشاهدتهم في الشوارع، ومعظمهم من أصحاب “الفري فيزا”.
لا يعقل أن تمر دورية الشرطة على هؤلاء المخالفون ولا تستطيع إيقافهم ونقلهم إلى الجهات المختصة للقيام باللازم. نتمنى أن يكون هناك تنسيقا حيال هذه القضية بين كل الجهات وإعطاء كامل الصلاحيات لدوريات الشرطة لتوقيف أي شخص من هؤلاء الذين يتجولون في شوارعنا في صورة غير حضارية ومسيئة.
- معرض زدني علما.. أبني وطننا
زرت مع أطفالي معرض “زدني علما.. ابني وطننا” الذي تقيمه وزارة التربية والتعليم بمركز البحرين الدولي للمعارض، كما يستضيف المعرض العالمي الرائد “ألف اختراع واختراع” الذي يسلط الضوء على المنجزات العلمية والثقافية للعصر الذهبي للحضارة الإسلامية. حقيقة كان معرضا مفيدا جدا بما يحتويه من المعلومات والبرامج التعليمية التي تسعى للارتقاء بالطالب البحريني في كل المراحل الدراسية وينقل بشكل واضح توجهات الوزارة ورؤيتها المستقبلية.
 إن حرص وزارة التربية والتعليم على إقامة مثل هذه المعارض التي تعد من أهم العناصر في العملية التعليمة تساعد الطلبة كثيرا وتسهل عليهم العملية التعليمية وتقديمها في شكل أكثر فاعلية. عن نفسي، فقد استفاد أبنائي كثيرا من زيارتهم القصيرة للمعرض وقيامهم بالأنشطة المختلفة بمساعدة الطالبات والمدرسات.
فشكرا لوزارة التربية والتعليم على إقامة هذا المعرض الجميل والمفيد وعلى حسن التنظيم والإتقان.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .