العدد 2198
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014
banner
إيران تحذر... “والله خرطي”! أسامة الماجد
أسامة الماجد
سوالف
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

نكتة الأسبوع، إيران تحذر السعودية من إعدام المحرض نمر النمر، حيث ذكرت صحيفة “كيهان” وبكل غباء:
“الرجل لم يحمل السلاح ولم يرتكب أية جريمة حتى يصدر ضده حكم الإعدام الذي كان ساريا في القرون الوسطى لمجرد أنه يحمل فكرا مغايرا فكل ما كان يحمله الرجل كلمة الحق التي نطق بها دفاعا عن الحريات العامة، اضافة الى انه كان يدافع عن ثورة الشعب البحريني وهذا قد يكلفه الإعدام”.
لن نتكلم عن هذا التهديد فهو “خرطي في خرطي” لا إيران ولا غيرها تستطيع تهديد الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية، أرض الرسالة. فالسعودية قادرة على مسح إيران من على الخريطة في ساعات قليلة. ولكننا سنتكلم عن التدخل في شؤون دولة والمضحك أن إيران تتحدث عن القواعد القانونية في القضاء، النظام الإيراني يعدم كل يوم عشرات من أهل السنة بتعليقهم في الشوارع العامة دون محاكمة لا لشيء، سوى أنهم ينتمون إلى المذهب السني، يعدمون بدوافع طائفية بحتة ومن ينجو من الإعدام يتعرض للمضايقات والاستفزازات. النظام الإيراني مهمته إثارة الفتن الطائفية والدينية وأعمال التخريب ويأتي اليوم ويتحدث عن قوانين دولية وعدالة. نظام يطبق قوانين رجعية عنصرية لم يشهد التاريخ مثيلا لها ويزعم أنه نصير لحقوق الإنسان.
أخبروني أين هو من يحمل فكرا مغايرا في إيران؟ ما هو مصير كل معارض يحاول الدفاع عن الحريات العامة في إيران؟ دماء تسيل وأرواح تزهق في السجون الإيرانية وتنكيل وتعذيب وقتل العلماء وسجن المثقفين، وإعلامهم القذر يحاول خداع العالم بمثل تلك التصريحات ضد الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية.
المدعو نمر النمر محرض كبير وعمل على إشعال الفتنة وهدد الأمن والاستقرار وإرهابي من الطراز الاول وثبت تورطه في الكثير من الأعمال الإرهابية وليست له علاقة بالإصلاح ولا بالحريات العامة. والبحرين تضررت منه أيضا حيث ساهم بفكره بالتحريض والتخريب وساند الإرهابيين والفئة الضالة من خلال خطبه الطائفية الهدامة. إنه صاحب فكر متطرف ويسعى الى الخراب، ومثل هذه الأشكال المجرمة والمفسدة في الأرض لا يمكن لها أن تبقى على ارض المملكة العربية السعودية. من يريد ان يتعرف على الأحكام التي “تحش ريل” الإرهابيين وتقتلع نبتتهم الفاسدة من الأرض، عليه أن يزور المملكة العربية السعودية أعزها الله ونصرها على من عاداها.
الدعاوى المشبوهة ومزاعم الفتنة والتحريض التي يطلقها النظام الإيراني تجاه السعودية بين فترة وأخرى، تؤكد إفلاس هذا النظام المفسد في الأرض. فهذا النظام تدخل في شؤون كل الدول وهجومه لن يتوقف ابدا طالما سياسته قائمة على التوسع والحلم بإقامة الجمهورية. نظام لا يعترف بمواثيق وأعراف دولية تماما مثلما يفعل الكيان الصهيوني. أكثر نظام يصدر سيلا من الشتائم الى دول الخليج هو النظام الايراني المعروف باضطهاد شعبه بكل فئاته ولا يمر يوم إلا ويرتكب مجازر وحشية في حقهم. هذا النظام لا يعرف الشفقة ولا الرحمة ومعاد للإسلام، وسجله مليء بالحوادث الإجرامية، وأنا حقيقة أستغرب بقاء علاقة دولنا الخليجية مع هذا النظام الذي لم يترك شيئا إلا وتدخل فيه. تعدى باستمرار على أهل الخليج خصوصا البحرين والمملكة العربية السعودية.
حكام إيران يسيرون على خط واضح وهو التدخل في شؤون دول الخليج والتسلسلات التخريبية لن تتوقف ما لم يتم قطع العلاقة نهائيا معهم.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .