العدد 2483
الأحد 02 أغسطس 2015
banner
تأخر إجابة رئيس “تمكين” على أسئلة الصحافة راشد الغائب
راشد الغائب
تيارات
الأحد 02 أغسطس 2015

توقعت استلام إجابة صندوق العمل “تمكين” سريعا حول مجموعة من الاستفسارات التي نشرتها في “تيارات” بعدد يوم الخميس الموافق 18 يونيو 2015. (وصلة المقال:   www.albiladpress.com/column_inner.php   ).
لقد مضى أكثر من شهر ونصف على نشر الاستفسارات بالصحيفة حول مهرجان “تمكين” التسويقي السابق والمقبل. ومازلت أنتظر الإجابات الشافية من رئاسة “تمكين”.
وللتذكير فقد نجحت “تمكين” وشركاؤها في مهرجان “بحرين نور العين”، الذي انطلق في الفترة ما بين 15 ديسمبر 2014، ولغاية 16 فبراير 2015.
عوامل عديدة ساهمت في نجاح هذا المهرجان، أبرزها أنه اقترب من مزاج المستهلك البحريني، وقدرته الشرائية، وجدية المجمعات والمتاجر في بيع معروضاتها بأسعار في المتناول بالإضافة لابتكار فعاليات جديدة.
وأؤيد توجه المنظمين لتعديل اسم المهرجان إلى “مهرجان البحرين للتسوق”.
ومن ملاحظاتي على المهرجان أن جوائزه كانت خجولة ودون المستوى، بالمقارنة مع حجم المبيعات، والإقبال الجماهيري، للمشاركة في فعاليات المهرجان، وهو ما يتطلب إعادة النظر في النسخة الثانية منه.
أقول إن المهرجان نجح اقتصاديا لأن مبيعات المجمعات التجارية، وغيرها من الجهات المشاركة بالمهرجان، بلغت أكثر من 18 مليون دينار، وبلغت عدد كوبونات التسوق 1.8 مليون كوبون (كوبون لكل 10 دنانير يجري إنفاقها).
وفي المقابل، فإن إجمالي عدد الجوائز يبلغ 400 جائزة، من أصل 1.8 مليون كوبون، أيّ أن نسبة الجوائز لعدد الكوبونات يساوي 0.02 % فقط!
وأستغرب من تصريح مدير المهرجان، نواف الكوهجي، الذي نشرته صحيفة محلية زميلة، حيث رفض الإفصاح عن تكلفة المهرجان، وذلك من الأمور التي تناقض الشفافية، حيث رد على سؤال لمندوب الصحيفة بأن تكلفة المهرجان أقل بكثير من 4 ملايين دينار. (التصريح:    http://goo.gl/A9r1j9   ).
ألوم “تمكين” لعدم التجاوب بالمعلومات، التي طلبتها الصحافة، لأن من حق الرأي العام الاطلاع على ذلك.
وليس سرا، أن ميزانية “تمكين” في العام 2015 تبلغ 65 مليون دينار لمشاريع الدعم.
وأطلب من رئيس مجلس إدارة “تمكين”، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي، الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، الإجابة عن الاستفسارات الآتية:
- كم تبلغ ميزانية مهرجان “بحرين نور العين”؟
- كم تبلغ الميزانية التقديرية لمهرجان البحرين للتسوق؟
- لماذا أخفق منظمو مهرجان “بحرين نور العين” في توفير عدد أكبر وقيّم من الجوائز، بعد أن تبيَّنت لهم قوة الإقبال الجماهيري على فعاليات المهرجان؟
تيار
“كل استدلالاتنا تصل في النهاية إلى الاستسلام للعاطفة”.
بليز باسكال

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .