العدد 2331
الثلاثاء 03 مارس 2015
banner
ناصر بن حمد... تحقيق أمنية إنسانية عباس العمران
عباس العمران
الثلاثاء 03 مارس 2015

تابعتُ كما تابع العالم سباق الترايثلون الذي أقيم مؤخراً في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الحبيبة، وكانت لفريقنا البحريني مشاركة مميزة كعادته بقيادة ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.
وفي رأيي ورأي الكثير ممن شاهد وتابع السباق، فإن هذا السباق مختلف للغاية، لكونه تضمن مشاركة سمو الشيخ ناصر في تحقيق أمنية القطري غانم المفتاح. وغانم المفتاح الذي يعرف الجميع قصته وُلِد من دون أرجل وأصبح بفضل إصراره سفيراً للطفولة مُتحدياً الإعاقة بكل قوته.
لقد تطرقنا في مقالٍ سابق إلى أن القيادة الشبابية ذات الرؤية المعاصرة للعمل الإنساني هي التي تصنع المستقبل وهي التي تصنع العقول. وسرعان ما تأتي الشواهد على ذلك عن طريق لفتات إنسانية عفوية وذات بُعد إنساني عميق من قبل سمو الشيخ ناصر في أكثر من موقف.
إن الفرحة العارمة التي شعر بها الطفل غانم المفتاح قد شاركه فيها كل العالم، والتفاعل الكبير الذي شهدته مواقع التواصل الاجتماعي خير دليل على ذلك. ولا أظنُ نفسي مُبالغا إن ذهبتُ للقول إن هذه البطولة الدولية انحصرت في مشاركة سموه مع غانم المفتاح.
استطاع سموه أن يوجه رسالة إنسانية عالمية عميقة من خلال هذا السباق العالمي بأن المستحيل ممكن تحقيقه إذا تواجدت الإرادة، وكذلك تمكن سموه من جعل العالم يشاهد بنفسه أننا شعوب تدعم وتُمكن كل فئات المجتمع وتعطي فئة الاحتياجات الخاصة أهمية كبرى في برامجها وأنشطتها المختلفة. هي رسالة أيضاً إلى العالم بأن مملكتنا الغالية رائدة في تمكين ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة في كل المحافل والفعاليات المختلفة.
القائد الذي حرص على توليد مشاعر النصر والفرح لطفل عن طريق مشاركته الفوز في بطولة عالمية تتطلب جهدا بدنيا عالٍيا ولياقة عالية جداً، هو قائد متمكن من تنفيذ وترجمة التوجيهات الملكية السامية على أرض الواقع.
في حقيقة الأمر هي صورة في غاية الفخر أن نرى قيادة شبابية واعدة تتصدر مثل هذه المبادرات، إن الابتسامة الصادقة والساحرة التي كانت على فم غانم المفتاح في نهاية السِباق هي النجاح الحقيقي، ولاحظ الجميع أن سموه قد جعل غانم هو الفائز في هذا السباق وهو الذي هنأه بالفوز مصفقاً له بكل حرارة، وهي كذلك كفيلة بتوصيل رسالة إلى كل العالم أننا نملك القدرة ونملك الإرادة ونستطيع أن نحقق الفوز مع وجود المصاعب والتحديات.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .