العدد 2934
الأربعاء 26 أكتوبر 2016
banner
نماذج نسائية بحرينية عبدعلي الغسرة
عبدعلي الغسرة
الأربعاء 26 أكتوبر 2016

التحدي والرغبة وإثبات الذات معادلة سارت على نهجها نساء البحرين، في طريق أكدن في نهايته قدرتهن على المشاركة في مختلف أنشطة المجتمع من اجتماعية واقتصادية، أنشطة برزت فيها المرأة البحرينية بجدارة، وأثبتت قدرتها على منافسة الرجل والتحرر من سيطرته.
وعلى مر التاريخ شهدت مملكة البحرين العديد من النماذج التي استطاعت الانتصار على العوائق والعقبات، ونجحت هذه النماذج في أداء الأدوار أيما نجاح، وخلدت الأسماء بحروف من الذهب. إن ما حققته المرأة من إنجازات في البحرين دليل على أن انطلاقة المرأة وعتقها من القيود الاجتماعية والأكبال السياسية والاقتصادية ليست بيد الرجل بل بيدها هي، وإرادتها ورغبتها وقدرتها تحقق ما لا يستطيع الرجال أن يحققوه لها. هذه النماذج مدارس في العمل النسائي، والجيل الجديد في العمل القانوني والعدلي يستطيع أن يستفيد من عطائهن، وعليه أيضًا الاطلاع والقراءة والمتابعة المستمرة، ومعرفة المتغيرات الحاصلة في القوانين، والاستزادة من الثقافة القانونية وتكوين مكتبة قانونية تحتوي على كتب القانون والمراجعات.
إن مملكة البحرين مليئة بالمخزون النسائي القادر على العمل والعطاء في مختلف المجالات من سياسية واقتصادية واجتماعية وحقوقية وغيرها، والأجيال اللاحقة من النساء تؤكد صحة ذلك، وسيستمر عطاء المرأة بفضل الله ورعاية القيادة السياسية والحكومة الموقرة وهيئاتها التشريعية ومؤسساتها الرسمية، وما يقدمه المجتمع البحريني من دعم ومساندة دائمة للمرأة. هاهي براعم الحقوقيات تتفتح وتنهض وتتهيأ لدخول سوق العمل القانوني والعدلي لأخذ مكانها بأفضل السبل التي وفرتها الدولة من رعاية وتمكين.
إن ما سمعناه لم يكن سردًا لقصص النجاح، بل شهادات من التاريخ، سجل من التاريخ البحريني الجميل، ومحطات مليئة بالعمل والتحديات امتزج فيها الجهد والفكر والعزيمة التي لم ولن تلين بعطاء المرأة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية