العدد 2933
الثلاثاء 25 أكتوبر 2016
banner
وسام الاستحقاق الذهبي لسمو رئيس الوزراء عبدعلي الغسرة
عبدعلي الغسرة
الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

منحت عائلة هابسبورغ الملكية ومجلس مدينة هولابيرن النمساوية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر “وسام الاستحقاق ذو النجمة الذهبية الكبرى من الطبقة الأولى”، وذلك تقديرًا واحترامًا واعترافًا بجهود سموه حفظه الله في حماية المجتمعات وتفانيه في دعم وتعزيز الأنشطة الخيرية والإنسانية ونشر ثقافة السلام وتعزيز قيم التسامح، والعمل على تحقيق الرفاه لشعوب العالم.
إن الجهود التي يبذلها صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر تأتي إيمانًا من سموه بأهمية العمل الوطني وتحقيق التقدم والتنمية للبحرين وشعبها والأجيال القادمة، وما حققته مملكة البحرين من تطور سياسي واقتصادي وإداري وتنظيمي يعود لجهود سموه رعاه الله التي تكللت بكل ما حققته البحرين من نماء وما ناله شعبها من رخاء. وهذا الوسام واحد من الأوسمة والجوائز والميداليات التي منحت لسموه الكريم نظير هذا العطاء الكبير من لدنه لبلاده وشعبه والعالم بدون تمييز بين أحد.
إن النهج الذي سار على هداه سمو رئيس الوزراء أثمر هذا العطاء، وما حققته مملكة البحرين من تقدم، كمبادئ استقاها حفظه الله من مدرسة الحُكم ومنهجها حيث تتلمذ سموه فيها على يد والده رحمة الله عليه. إنها مناهج مليئة بالإيمان الراسخ بتحقيق الحياة الأفضل لجميع المواطنين بدون استثناء، أمانة كبرى تشرف بحملها على عاتقه، حتى أصبحت مملكة البحرين بفضله منارة في التعاون والعطاء الدولي بين الأمم. لقد أثلج هذا الوسام قلب وصدر الشعب البحريني لما يكنه من حُب وتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر، وسموه حفظه الله ورعاه يُبادل شعبه كل الحُب والتقدير، وهذا الوسام تشرف بأن يكون على صدر سموه الكريم، وهو فخرٌ للبحرين وشعبها.
إن مملكة البحرين تفخر برئيس الوزراء، فسموه عمل من أجلها ومن أجل شعبها، فتطورت ونمت بفضل جهوده، وارتقى اسمها في العنان بفضل حنكة قيادته، وتحقق لشعبها الرخاء بحكمته حفظه الله، نعم.. إسهامات كثيرة لا تعد قدمها سموه أيده الله حفلت بالمكاسب على الصعيد المحلي والخليجي والعربي والإقليمي والدولي، مما جعل البحرين مركزًا للحوار والتبادل الثري بين جميع الشعوب والحضارات والثقافات.
إن الشعب البحريني يتقدم بتهنئة خالصة لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر لنيله وسام الاستحقاق الذهبي، ويعتز بهذا الوسام كونه يعبر عن احترام لا محدود لثقافات المجتمعات والشعوب، وسيكون جسرًا من أجل السلام والتآخي والمحبة والاحترام.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية