العدد 2908
الجمعة 30 سبتمبر 2016
banner
جائزة سمو رئيس الوزراء للتنمية المستدامة عبدعلي الغسرة
عبدعلي الغسرة
الجمعة 30 سبتمبر 2016

“آنا تيباجوكا” الوزيرة السابقة للأراضي والإسكان والتجمعات البشرية بجمهورية تنزانيا كانت الفائزة بجائزة “رئيس الوزراء في التنمية المستدامة” لهذا العام، حيث استلمتها في احتفال بمنظمة الأمم المتحدة. ونالت الجائزة نظير جهودها الدولية وإسهاماتها الكثيرة في الأعمال الإنسانية النبيلة التي قدمتها لبلادها والبشرية.
ويأتي تقديم هذه الجائزة لإيمان صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بمفهوم التنمية المستدامة وأهدافها والجهود التي يبذلها الأفراد والمؤسسات في مختلف دول العالم في مجال التنمية المستدامة، وإيمانه يُعزز قوله حفظه الله “التنمية المستدامة تهدف إلى تحقيق التنمية في مختلف المجالات الإسكانية والتعليمية والصحية وغيرها بغية الوصول إلى أعلى مستويات الرفاهية للمواطنين”. والتنمية المطلوبة نقيض ما تعانيه العديد من الدول والشعوب من آثار الحروب والدمار والمآسي.
إن هذه الجائزة تؤكد اهتمام مملكة البحرين بالتنمية المستدامة لها ولدول العالم، كونها أساسًا لعملية التطوير القادرة على تلبية الحاجات البشرية حاضرًا ومستقبلاً، مع تمكينها على تحقيق العدالة والمساواة المجتمعية، وتؤَمن تحقيق الأمن الغذائي وتحسين إنتاجيته والحفاظ على الموارد الإنتاجية، كما أنها تحقق الرعاية الصحية والوقائية وتحسن الأمن الصحي في المنزل والعمل وكل الخدمات الداعمة للحياة.
إن جائزة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء للتنمية المستدامة لم تأت من فراغ، بل جاءت من إيمان مملكة البحرين وحكومتها وسموه حفظه الله بأهمية التنمية الاقتصادية ودورها في زيادة الكفاءة الاقتصادية وتحقيق نمو في مساحة العمل في القطاع العام والخاص.
إن التحديات التي تواجه الأمم والشعوب ليست عصية على الأمم التي تأخذ أساليب المعرفة والتكنولوجيا، وبالإمكان التغلب عليها في ضوء رؤية ملتزمة تكرس من أجل العمل على تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتحقيق الرفاه الاجتماعي مع استخدام التكنولوجيا وتقنية المعلومات وتسخير جميع الإمكانيات من بحوث وآليات وتحسين أداء جميع المؤسسات العاملة في القطاعين لتعزيز التنمية المستدامة التي من شأنها زيادة النمو الاقتصادي وتوليد فرص عمل جديدة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .