العدد 2874
السبت 27 أغسطس 2016
banner
الاستفزازات الإيرانية عبدعلي الغسرة
عبدعلي الغسرة
السبت 27 أغسطس 2016

انقضت ثمانية أشهر على تنفيذ حُكم الإعدام بحق النمر، إلا أن النظام الإيراني لا يدخر وسعه بين فترة وأخرى لاستغلال هذه المناسبة للتنديد والهجوم على المملكة العربية السعودية الشقيقة وقيادتها، من أجل تنفيذ أجندته الطائفية.
النظام الإيراني منذ حصوله على السلطة في بلاده نفذ المئات إن لم نقل الآلاف من حالات الإعدام بحق المعارضة لحُكمه الذي يُعاني الكثير من المشكلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فهو يوجه أدواته وعناصره في أقطار الخليج العربي للخروج على النظام وحمل السلاح في وجهه بغية إشعال الفتنة الطائفية في هذه الأقطار. ومن بين استفزازاته أنه أطلق على أحد شوارع طهران اسم النمر.
لا يُمثل الرصيد الإيراني في علاقاته الدولية وخصوصا مع جيرانه العرب من أقطار الخليج العربي إلا بالمزيد من التوتر طيلة حُكم النظام للدولة الإيرانية منذ عام 1979م، وهو ليس أول استفزاز ولن يكون الأخير، فهناك سلسلة من الاستفزازات الإيرانية ضد الشقيقة السعودية وكذلك الاعتداءات المستمرة، وكان من بينها حرق السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد، ومؤخرًا التهديد الصادر من طهران لاغتيال السفير السعودي في بغداد بأيدي العناصر الإرهابية. بجانب الحقد الفارسي ضد العرب، فقيادة المملكة العربية السعودية تقف دائمًا ضد تدخلات النظام الإيراني في الشأن العربي، فالنظام الإيراني يتدخل في القضية الفلسطينية، ويعرقل من خلال أتباعه انتخاب رئيس للبنان، ويساهم مع العدو الصهيوني في تقسيم السودان، ويشارك في احتلال العراق، ويحتل إقليم الأحواز العربي والجزر العربية الثلاث، ويدعم تسليح الحوثيين وأنصار رئيس اليمن المخلوع.
الشعب العربي والسعودي خصوصا وقيادته وجميع محبي السعودية وقيادتها وشعبها لن ينسوا الممارسات الإيرانية في موسم الحج في الأماكن المقدسة.
إن الاستفزازات الإيرانية ضد الشقيقة السعودية هي بمثابة استفزازات ضد العرب وأقطارهم، وتعد انتهاكًا للعلاقات الدولية بين الدول، ولا تتماشى أبدًا مع سياسة حُسن الجوار التي تنتهجها أقطار الخليج العربي مع الدولة الإيرانية، أو مع سياسة الأخوة الإسلامية التي يدعيها النظام الإيراني بين فنية وأخرى. وهذه الاستفزازات الهشة لن تغير شيئًا من الموقف القومي الصلب للمملكة العربية السعودية وقيادتها من قضايا الأمة العربية، وستبقى السعودية قائدة العرب والحامي الأمين للمقدسات الإسلامية في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .