العدد 2878
الأربعاء 31 أغسطس 2016
banner
أوروبا تحت المجهر علي العيناتي
علي العيناتي
نبض العالم
الأربعاء 31 أغسطس 2016

* أفضل المواسم
اعترف نجم نادي ريال مدريد والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو أن موسم 2015 - 2016 يعتبر أفضل مواسمه على الإطلاق في مسيرته الطويلة والحافلة بالإنجازات، ويأتي قياسه لذلك بعد أن قاد ريال مدريد للفوز بلقب دوري الأبطال الحادي عشر في تاريخه، وقيادته لمنتخب البرتغال للفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه.
الدوّن من المتوقع أن يكون قد حسم مصير جائزة أفضل لاعب في أوروبا في الحفل الذي أقيم يوم الخميس الماضي بمناسبة إجراء قرعة دوري الأبطال وسط منافسة ثلاثية تشهد تواجد غاريث بيل وغريزمان، بالإضافة إلى أن ابن ماديرا سيُتوج بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم في حفل خاص سيقام مطلع السنة المقبلة في مدينة زيورخ السويسرية كما جرت العادة، أكاد أجزم بذلك دون وجود أدنى شك، فرونالدو يستحق الجائزة بكل جدارة واستحقاق دون وجود أي منافس!
* الميركاتو
بدأ العد التنازلي لإغلاق باب سوق الانتقالات الصيفية الذي سيتوقف رسمياً يوم الخميس المقبل، وعادةً ما تشهد آخر أيام الميركاتو إبرام العديد من الصفقات بحسب حاجات الفرق المتنافسة، بيْد أن في الغالب لا تشهد هذه الفترة صفقات مدوّية وكبيرة، بل إن معظمها تتأرجح بين الصفقات العادية أو الأرفع منها بقليل، دون استبعاد حدوث الصفقات الكبيرة لسبب أو لآخر.
أبرز الصفقات التي من الممكن أن تتم في هذا الأسبوع هي صفقة انتقال الفرنسي ماتويدي من باريس سان جيرمان إلى يوفنتوس الإيطالي، بالإضافة إلى أن اليوفي نفسه قد يقوم بصفقة ممتازة أخرى بضمه للكولمبي كوادرادو من تشيلسي بعد وصول الفريقين إلى اتفاق كلي حول بنود الصفقة.
كذلك من المتوقع أن يقوم تشيلسي الإنجليزي بضم مدافع دولي هذا الأسبوع وفقاً لحاجة المدرب انطونيو كونتي، هناك بعض الأسماء التي يفاضل من بينها تشيلسي وقد تنحصر في مدافع نابولي كوليبالي ومدافع ميلان رومانيولي رغم صعوبة إتمام هاتين الصفقتين.
 من غير المستبعد أن تقوم الفرق الكبيرة بإتمام المزيد من الصفقات، فمعظمها قد قامت بالفعل بسد احتياجاتها من السوق وتبقت بعض التفاصيل الصغيرة فقط والتي قد تصل لحد التجاهل.
* عار إيطاليا
شنت الصحف الإيطالية حملة شرسة ضد روما بعد خروجه المخزي من التصفيات المؤهلة لدوري الأبطال على يد بورتو بخسارته الثقيلة بثلاثة أهداف نظيفة رغم أن الأفضلية كانت لروما بفضل عامليّ الأرض والجمهور ونتيجة لقاء الذهاب التي كانت تصب نسبياً لصالح أبناء العاصمة.
وفضلاً عن امتعاض الصحف الإيطالية من خروج روما المؤلم والذي أثر كثيراً على سمعة الكرة الإيطالية والتي في الأساس متراجعة عما كانت عليه من قبل، فقد تعرض روما للكثير من السخرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي من بعض الجماهير المحايدة وذهبت لإطلاق النكات على هذا الخروج المخزي..
أبرز تلك العبارات الساخرة كانت لأحد المتابعين المنتمين لنادي يوفنتوس تحديداً، إذ قال في تغريدته “يجب على إيطاليا أن تفرح وترقص لخروج روما مبكراً من دوري الأبطال.. فإيطاليا بممثليها ستكون مطمئنة أنها لن تهان بسداسية أو سباعية جديدة!” في إشارة للخسائر المهينة التي تعرض لها روما من قبل في مشاركاته السابقة بدوري الأبطال، إذ خسر بسباعيتين من مانشستر يونايتد 2008 وبايرن ميونيخ في 2013 بالإضافة لسقوطه بسداسية كاملة أمام برشلونة في 2014! أقولها وبصراحة.. روما عارٌ على إيطاليا!
* الغزو الصيني
الصين بعد إيطاليا وامتلاك قطبي ميلانو، ستحول أنظارها لإنجلترا وتحديداً لليفربول.. الصين قادمة بقوة لفرض الهيمنة الرياضية وجعلها كما الهيمنة الاقتصادية!
 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية