العدد 2358
الإثنين 30 مارس 2015
banner
مقتطفات عالمية علي العيناتي
علي العيناتي
نبض العالم
الإثنين 30 مارس 2015

*رد غاريث بيل على بعض الأسئلة الموجهة له من قبل الصحفيين بطريقة باردة وبها الكثير من التعالي قبل خوضه لمباراة منتخب بلاده ضد الكيان الصهيوني عندما استفسر منه أحد الصحفيين عن تراجع أدائه والانتقادات التي تطاله من كل حدب وصوب فردّ متعاليًا بأنه لا يسمع لتلك الانتقادات، مؤكدًا أن الجميع يعلم من يكون بيل وما هي إمكانياته التي لا يحتاج ليبرهنا لأحد!! .. حديث به تعال كبير، حتى أكبر العظماء في كرة القدم كمارادونا أو بيليه لم يتباهوا بأنفسهم بهذا القدر!!.. عمومًا أيام بيل باتت معدودة في ريال مدريد لأن الجميع أصبح لا يؤمن بقدراته بما فيهم الرئيس بيريث الذي دفع من أجله 100 مليون يورو!! 
* فتح انطونيو كونتي النار على نفسه وتلقى تهديدات بالقتل من مشجعي يوفنتوس تحديدًا بسبب الإصابة التي تعرض لها ماركيزيو والتي كادت من الممكن أن تنهي موسمه، حيث حملت هذه الجماهير كونتي مسؤولية الإصابة بسبب أسالبيه القاسية في التدريب والتي أدت لإصابات عديدة للاعبين، وكان كونتي نفسه قد تعرض لوابل من الانتقادات الإعلامية والصحفية بسبب استدعائه للاعبين أجانب لصفوف المنتخب، وهذا ما يرفضه الإعلام الايطالي لكن كونتي أجبر هذا الإعلام على الكف عن انتقاده الكثير بعدما تمكن أحد اللاعبين "الأجانب" من إحراز هدف التعادل لإيطاليا أمام بلغاريا في أول مباريات المنتخب الأزرق في التصفيات!! عمومًا، قلناها مسبقًا كونتي ليس الرجل المناسب لقيادة منتخب بحجم إيطاليا!!
* أثبت المدرب البرازيلي كارلوس دونغا أنه المدرب الأفضل لقيادة المنتخب البرازيلي للمرحلة القادمة بعد تحقيقه لفوز كبير على فرنسا بثلاثية في مباراة ودية، ويعتبر هذا الفوز البرازيلي هو الأول على فرنسا منذ سنوات طويلة، حيث بات يمثل الديك الفرنسي عقدة حقيقية لأبناء السامبا، واستمر دونغا في تسجيل النتائج الايجابية لمنتخب بلاده منذ أن تولى مسؤولية قيادة التدريب بعد مونديال البرازيل الأخير والذي شهد تعرض البرازيل لأعلى نتيجة مهينة في تاريخه عندما سقط أمام ألمانيا 7-1 في فضيحة تسبب بها الراحل سكولاري الذي جلب العار لبلاده!! 
* أعلن النجم الاسباني تشافي لاعب برشلونة عن تحديد وجهته القادمة في الموسم القادم حيث سيتحول لمنطقة الخليج وإلى قطر تحديدًا بعد الاتفاق شبه الرسمي الذي تم بينه وبين إدارة نادي السد حول عقد يمتد لثلاث سنوات يتحصل بموجبه على 30 مليون دولار بمعدل 10 ملايين عن كل موسم، وبعد هذه الأخبار التي تداولتها الصحف الإسبانية أعلن مباشرةً لويس انريكي مدرب برشلونة عن رغبته في ضم نجم اتليتكو مدريد كوكي ليعوض رحيل تشافي الذي يصعب تعويضه، لكن إدارة الروخي بلانكوس رفضت فكرة التفريط بنجم فريقها مهما كان الثمن الذي سيدفعه برشلونة أو أي نادٍ آخر!!
* برشلونة كذلك يبحث عن تعزيز صفوفه بمهاجم من نوعية خاصة يمتاز بإجادته للكرات الرأسية حتى تتاح للفريق جميع الحلول في ظل التكتل الدفاعي الذي تمارسه معظم الاندية عندما تصطدم ببرشلونة الذي يفتقر لصفات تلك اللاعب حاليًّا، بعض التقارير وضعت فيرناندو لورينتي ودزيكو والايطالي بيلي على رأس تلك القائمة التي يبحث عنها انريكي!!
* يبدو أن بالفعل باتت أيام الحارس الاسباني ايكر كاسياس معدودة في القلعة الملكية بعدما نشرت صحيفة الماركا المقربة من فريق ريال مدريد تقريرًا مطولاً تحدثت فيه عن أبرز الأسماء المطروحة لحراسة العرين الملكي في المستقبل القريب، وحصرت الاسماء في أربعة حراس، جاء في مقدمتهم حارس اليونايتد دي خيا وبعده البلجيكي كورتوا وبدرجة أقل رشحت الالماني نوير والانجليزي جو هارت!! .. ويمر كاسياس بفترة سيئة للغاية بعد تعرضه لعدة انتقادات بسبب تحميله مسؤولية دخول بعض الاهداف في شباكه وكان آخرها هدف سواريز في قمة الكلاسيكو!!.. فعلاً حان وقت رحيل "القديس"!!
*من جهته، نصح حارس ليفربول السابق رينا مواطنه دي خيا بعدم الانتقال لريال مدريد والبقاء في ناديه مانشستر يونايتد لأنه يعتبر أبرز المرشحين لشغل الفراغ الذي سيخلفه كاسياس، معللاً ذلك بأنه لن يتمكن من التألق بقميص ريال مدريد ولن يلعب بنفس العطاء الذي يقدمه حاليًّا مع ناديه بسبب أن المرينغي ناد معرض للانتقادات الكثيرة واللعب فيه يحتاج لجرأة كبيرة محذرًا إياه بأن يكون مصيره كما هو مصير كاسياس حاليًّا!!.
* اصابة ميسي مع منتخب الارجنتين والتي سيغيب على إثرها عن الملاعب لفترة شهر على الأقل أثارت الذعر بين عشاق القلعة الكاتلونية لما يمثل هذا النجم من قيمة كبيرة ساعدت الفريق على الوصول لأفضل فتراته هذا الموسم، إصابة ميسي المزعجة قد تفتح باب الشكوك مجددًا حول قدرات برشلونة في التتويج بالالقاب خصوصًا وأنها "الإصابة" جاءت في وقت حساس للغاية، حيث سيخوض برشلونة العديد من المباريات الحاسمة في صراع الدوري ودوري الابطال وغيابه سيكون مؤثرًا للغاية على الفريق بكل تأكيد، فانريكي سيتعب كثيرًا في إيجاد الحلول المناسبة لتعويض غياب ميسي الذي لا يمكن تعويضه!!
* خسارة منتخبنا الوطني أمام كولومبيا بسداسية نظيفة لم تثر الجدل بسبب اعتقاد الكثيرين أن النتيجة طبيعية قياسيا لفارق الإمكانيات بين المنتخبين، كان المطلوب التدرج في لعب المباريات القوية لأخذ الخبرات الكافية، فلا يمكن أن تكون بدايتنا الجديدة أمام المصنف الرابع عالميًّا!!

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية