العدد 2257
الجمعة 19 ديسمبر 2014
banner
اسوأ صفقات الكالتشيو!! علي العيناتي
علي العيناتي
نبض العالم
الجمعة 19 ديسمبر 2014

* في قمة مباريات البريميرليغ، تمكن مانشستر يوناينتد من أن يلحق بغريمه التقليدي ليفربول هزيمة جديدة وبنتيجة ثقيلة كان قوامها ثلاثية نظيفة في مباراة تسيدها الشياطين الحمر منذ بدايتها وكشروا عن أنيابهم مبكراً مما أسفر عن هدف مباغت من المهاجم المتميز روني أربك به حسابات المدرب بريدناد رودجرز، الذي عجز عن إيجاد الحلول لتفادي هذه الخسارة الثقيلة.
فوز المانيو باللقاء كان متوقعاً قبل المباراة؛ نظراً للفورمة الكبيرة والحالة المعنوية التي يمر بها رجال المدرب فان غال بعد أن تمكن الفريق من أن يحرز خمسة انتصارات متتالية ساعدته في التقدم في سلم الترتيب ووصل للمركز الثالث كأفضل مركز يحققه الشياطين منذ العام الماضي..
في المقابل فإن ليفربول لا يمر بفترة مثالية كما كان الحال عليه الموسم الماضي، وتعرض لخيبات أمل كثيرة هذا الموسم كان آخرها خروجه المخيب من دوري الأبطال من الدور الأول.. لذلك نتيجة اللقاء الثقيلة لا تعتبر مفاجأة قياساً لظروف الفريقين قبل المباراة.
ونجح تشيلسي من أن يبقي فارق النقاط بينه وبين أقرب منافسيه عندما عاد لسكة الانتصارات بعد سقوطه الوحيد هذا الموسم أمام نيوكاسل بتحقيقه لفوز سهل على هال سيتي المتواضع.. وأكد فرانك لامبارد أن الذهب لا يصدأ أبدأ عندما قاد فريقه مانشستر سيتي للفوز بكل صعوبة بهدف جاء بأقدامه الذهبية في شباك ليستر سيتي ويضيق الخناق على تشيلسي.
ساوثهامبتون واصل سقوطه الغريب للمرة الرابعة على التوالي أمام المكافح بيرنلي في أول مباراة يخسرها ساوثهامبتون ليست أمام الفرق الكبيرة مما أدى لتراجعه للمركز الخامس.. في حين عاد الأرسنال لمساره الصحيح بعد خسارته أمام ستوك ليحقق انتصاراً كبيراً على نيوكاسل القوي 4/1 لتكون النتيجة الأكبر التي يتلقها طيور المكبايس هذا الموسم.
* ارتفعت حدة الإثارة في الكالتشيو الإيطالي بتقلص الفارق في النقاط بين يوفنتوس المتصدر وروما الثاني لنقطة واحدة فقط بعد تعرض حامل اللقب يوفنتوس لنتيجة التعادل أمام سامبدوريا.. هذه النتيجة بثت روح الحماس في صفوف ذئاب العاصمة وهذا ما قادهم لتحقيق انتصار مهم من ملعب صعب جداً بفوزهم على جنوى في أرضه وبين جماهيره.. وتمكن مدرب الانتر مانشيني من تحقيق أول انتصاراته مع النيراتزوري منذ توليه المهمة قبل نحو 3 أسابيع تقريباً.. وتمكن ميلان من الاقتراب أكثر من مراكز المقدمة بعد تحقيقه الفوز على حساب نابولي في مباراة لم يعان فيها الروسينيري مطلقاً!!
* صفعة موجعة تلقاها أتليتكو مدريد بخسارته الأولى هذا الموسم في ملعبه أمام فياريال بهدف جاء في الدقائق الحاسمة من المباراة في الليغا الإسبانية.. وبرشلونة يفرط في الفوز على خيتافي ويضيع نقطتين في غاية الأهمية قد تؤثر على حظوظه في المنافسة على اللقب في نهاية الموسم بعد أن اتسع الفارق بينه وبين ريال مدريد المتصدر لأربع نقاط يصعب تقليصها في ظل الوضعية الممتازة التي يمر بها الفريق الملكي هذا الموسم.. علماً أن برشلونة كلما أخفق في الفوز على خيتافي في ملعبه كلما نجح ريال مدريد في التتويج باللقب كما جرى في مواسم 2007 و2008 وأخيراً في 2012!!
* ريال مدريد يواصل تحطيم الأرقام القياسية ويحقق فوزين مهمين وصل بهما للانتصار الـ21 على التوالي.. وكان الانتصار الـ20 على حساب ألميريا بأربعة أهداف لهدف ضمن منافسات الليغا بينما كان آخر الانتصارات على حساب فريق كروز ازول المكسيكي في مباراة النصف نهائي لكأس العالم للأندية والمقامة في المغرب.. ومن دون أدنى شك سيتمكن ريال مدريد من تحقيق الانتصار الـ22 المتتالي بعد أن يخوض نهائي البطولة أمام سان لورنزو الأرجنتيني يوم السبت المقبل ويتوج به نهاية سنة رائعة للفريق الملكي مليئة بالإنجازات والأرقام القياسية التي سيعجز عن بلوغها الآخرون!!
*سيطر لاعبو اليوفنتوس على جوائز أوسكار الكالتشيو التي توزع سنوياً لأفضل الأسماء في كرة القدم الإيطالية عن الموسم الماضي.. سبعة لاعبين من اليوفنتوس تواجدوا في التشكيلة الأساسية المختارة من أصل 11 لاعباً وهم بوفون كأفضل حارس وبارزاغلي كأفضل قلب دفاع أيمن واسامواه كأفضل ظهير أيسر.. بينما خط الوسط بالكامل استحوذ عليه لاعبو السيدة العجوز والمتمثل ببوغبا وبيرلو وفيدال بينما حصل تيفيز على جائزة أفضل مهاجم أيسر.. بينما الأربعة الباقين من التشكيلة هم بن عطية (روما) ودارميان وايموبيلي (تورينو) وهيغواين (نابولي)!!
* قرر النجم الفرنسي السابق تيري هنري اعتزال اللعب بشكل نهائي ووقع على عقد مع قناة سكاي سبورت ليكون محللاً فنياً بعقد بموجبه يحصل على 4 ملايين دولار سنوياً ليصبح المحلل الأغلى في التاريخ.. عقد يستحق الاعتزال!!
 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .