العدد 2198
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014
banner
هاي لايت “5” علي العيناتي
علي العيناتي
نبض العالم
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

* في الدوري الإسباني، ريال مدريد انتصر على ليفانتي بنتيجة كبيرة قوامها خمسة أهداف نظيفة وبكل سهولة.. النجم البرتغالي رونالدو استمر في تسجيل الأهداف وأضاف هدفين لرصيده ليرتفع إلى 15 هدفا متصدراً قائمة الهدافين.. نتيجة معنوية للفريق الملكي قبل السفر لملعب الانفليد رود في ليفربول ضمن مواجهات دوري الأبطال، وكذلك قبل لقاء الكلاسيكو الشهير يوم السبت المقبل أمام برشلونة في السانتياغو بيرنابيو.
* برشلونة بدوره حقق الأهم وحافظ على فارق الأربع نقاط عن الريال قبل موقعة “كسر العظام”.. للمرة الثامنة يحافظ الفريق الكاتلوني على عذرية شباكه ويصبح الفريق الوحيد في القارة العجوز الذي يمتاز بذلك.. لكن الأهم من هذا يبقى الهدف الثالث الذي سجله أسطورة الفريق ليونيل ميسي والذي جعله على بعد هدف من الوصول لرقم الهداف التاريخي لليغا المهاجم السابق زارا الذي سجل 251 هدفا وعلى بعد هدفين فقط من أن يتربع على عرش هدافي الليغا عبر مختلف الأزمان والعصور!! ميسي سيصل للهدف 252 دون أدنى شك في ذلك وسيصبح الهداف التاريخي لليغا.. لكن ماذا لو كانت شباك الحارس كاسياس في لقاء الكلاسيكو المقبل سبيلاً لتدوين التاريخ بأعظم صفحاته؟! سيُجن جنونه وسيتمنى لو يتوقف التاريخ هنا!!
* أتليتكو مدريد يفيق سريعاً من هزيمة فالنسيا الأخيرة ويحقق الفوز.. فالنسيا يتعرض لأول هزيمة له في الموسم من ديبورتيفو وتراجع على إثرها للمركز الرابع.. وأشبيلية يقفز للمركز الثاني متخلفاً عن المتصدر برشلونة بفارق 3 نقاط فقط!!
*في البريميرليغ.. لا جديد يذكر.. تشيلسي يحافظ على الصدارة بفوز صعب خارج ميدانه أمام كريستال بالاس.. فريق “البلوز” أثبت أنه فريقٌ ذو جودة عالية ومن الصعب قهره، حيث خاض نصف زمن المباراة تقريباً منقوصاً للعدد لكنه لم يتأثر إطلاقاً.. على الجانب الآخر، النجم الأرجنتيني اغويرو يقود السيتي لفوز كاسح على توتنهام بأربعة أهداف كلها جائت بأقدامه الذهبية.. هذه الأهداف أوصلت “الكون” لأن يصبح الهداف التاريخي “للسيتيزنز” بـ 59 هدفا وستكون قابلة للزيادة بكل تأكيد!! قوة كبيرة أظهرها السيتي أكدت أنه “الوحيد” القادر على مناطحة تشيلسي حتى خط النهاية!!
* تعادل آخر مخيب للآمال يقع به أرسنال في ملعب الإمارات أمام هال سيتي المتواضع.. قد تكون هذه البداية هي الأسوأ لفريق المدرب فينغر في آخر السنوات، وإن استمر الحال على ما هو عليه قد يجد “المدفعجية” أنفسهم خارج دوري الأبطال في الموسم المقبل للمرة الأولى منذ 16 عاماً!! وليفربول بالحظ يحسم لقاءه أمام QPR الذي كان الأفضل طوال فترات المباراة.. النيران الصديقة ساعدت رودجرز مرتين ومنحته نقاط المباراة بعد أن عجز عن إيجاد الحلول بأقدام بالوتيلي “المتدهور”!! وفوز كاسح لساوثهامبتون على سندرلاند بثمانية أهداف نظيفة أكدت أن المدرب كومان يقود الفريق بكل اقتدار.
* يوفنتوس يخسر أول نقطتين له في الكالتشيو بعد تعثره بالتعادل أمام المتذيل ساسولو.. اليوفنتوس لم يكن سيئاً في المباراة بقدر ما كان ساسولو جيداً.. نتيجة صبت في صالح روما الذي فاز على كييفو بسهولة وقلص الفارق لنقطة وحيدة.. وميلان يحقق فوزه الرابع بأريحية تامة والإنتر يتجنب الخسارة في آخر دقيقة من نابولي.. تعادل مخيب قد يعجل برحيل ماتزراي!!
* العملاق البافاري اكتسح فريق فريدر بريمين بسداسية نظيفة برهنت أحقية فريق غارديولا بتصدر البوندسليغا وابتعد بفارق 13 نقطة عن أقوى المنافسين بروسيا دورتموند الذي خسر من كولن المغمور.. باختصار.. انتهت البوندسليغا!!
* ستنطلق اليوم الجولة الثالثة من دوري الأبطال، جدول المباريات لا يوجد به ما يلفت إليه الانتباه سوى لقائي ليفربول ومدريد في إنجلترا وبايرن ميونيخ وروما في الملعب الأولمبي.. التاريخ لا يقف مع مدريد الذي لم يفز إطلاقاً على ليفربول في البطولة لكن على ما يبدو أن وضعية ليفربول السيئة ستسمح لرونالدو ورفاقه بتغيير هذه الحقائق المحبطة!! ومن المنتظر أن يكون اللقاء الآخر مفتوحاً ويشهد تسجيل الفريقين للأهداف ولكن سيصعب توقع الفائز!!

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية