العدد 2171
الأربعاء 24 سبتمبر 2014
banner
هاي لايت “3” علي العيناتي
علي العيناتي
نبض العالم
الأربعاء 24 سبتمبر 2014

* في قمة مباريات الجولة الثالثة من الكالتشيو الإيطالي، تمكن اليوفنتوس من الانتصار بلا عناء كبير على الميلان رغم أنه يلعب في ملعبه وبين جماهيره.
بالمجمل العام، المباراة لم ترتق للمستوى المأمول خصوصاً وأن المباراة كانت من المتوقع أن تظهر بمستوى فني متكافئ بعد انتهاء أول جولتين. فريق “السيدة العجوز” تمكن من تسيير المباراة بالطريقة التي كان يريدها المدرب اليغري، فكان اللقاء عبارة عن سيطرة وهجوم كثيف وفرص كثيرة ضائعة من اليوفي يقابله عشوائية ودفاع مستميت من الروسينيري. المدرب انزاغي نواياه كانت واضحة منذ البداية، وهي تجنب الخسارة فقط، وقد لعب بواقعية كبيرة، حيث كان يدرك الفارق في الإمكانات بين الفريقين؛ لذلك تفكيره بالخروج بنقطة التعادل من فريق أقوى منه بكثير كانت ستمثل له نجاحا في أول اختبار حقيقي له!
* في البريميرليغ، انتهت قمة الجولة بتعادل مانشستر سيتي وتشيلسي في لقاء تفوق به المدرب بليغريني على البرتغالي مورينهو تكتيكياً وفنياً. “السيتيزينز” تمكنوا من السيطرة على مجريات اللقاء، وكانوا قريبين جداً من التقدم بالنتيجة، لكن طرد المدافع زاباليتا حال دون ذلك وسمح “للسبيشل وان” بإظهار بعض فنونه التدريبيه التي غابت عن المباراة قبل ذلك، وتمكن تشيلسي من افتتاح التسجيل بواسطة البديل شورله، وعلى الرغم من النقص العددي الذي كان يعانيه “المواطنون” عادت السيطرة لهم مجدداً وبتبديل ذكي من بليغريني تمكن السيتي من التعادل بواسطة أسطورة تشيلسي السابق فرانك لامبارد بعد تمريرة متقنة من نجم المباراة الأول جيمس ميلنر.
الخلاصة أن التعادل يعتبر خاسرا للسيتي الذي كان الأفضل في اللقاء بكل المقاييس، في حين خطف مورينيهو نقطة في غاية الأهمية خصوصاً وأنه لعب أسوأ مبارياته في الموسم حتى الآن!
* وفي مفاجأة مدوية هزت الأوساط العالمية، خسر مانشستر يوناينتد لقاءه أمام الصاعد حديثاً ليستر سيتي 5/3 بعد أن كان متقدماً بفارق هدفين في آخر 25 دقيقة من اللقاء.  فان غال يتحمل مسؤولية هذا الإخفاق بالدرجة الأكبر وذلك بسبب تبديلاته غير المفهمومة، والتي أخلت بتوازن الفريق كثيراً، استبدال دي ماريا بماتا وفالكاو بينوانزي لم يكن أحد يفهم سر هذه التبديلات سوى فان غال نفسه. كان من الأولى أن يقحم لاعبين يؤمنون النواحي الدفاعية بعد أن ضمن بشكل كبير نقاط المباراة كاملةً، كذلك لم يقم بتحسين خط الدفاع الذي ظهر عليه بعض الارتباك منذ بداية المباراة. خسارة موجعة لعشاق اليونايتد الذين بدأوا يفقدون الثقة بالمدرب الهولندي الذي لا يقدم ما هو أفضل مما قدمه الراحل مويس حتى الآن!
* ليفربول أكد مرة أخرى أنه لن يكون بالمستوى نفسه الذي ظهر عليه الفريق الموسم الماضي، خسارة مؤلمة أخرى من ملعب “المطارق”، ويستهام بثلاثية زادت الشكوك أكثر حول قدرة الريدز على المنافسة على لقب البريميرليغ. اللعب من دون سواريز كشف القدرات الحقيقية للفريق، فبدونه ليفربول سيتوه أكثر وأكثر!
* ريال مدريد منذ سقوطه أمام الأتليتكو في ملعبه، ظهر بمستوى على أعلى طراز، وتمكن من تسجيل 13 هدفا في مباراتين فقط، هذا الكم التهديفي الكبير أعاد شيئا من الثقة لجماهير الفريق الملكي بعد سقوط الفريق أمام سوسيداد وأتليتكو على التوالي. كل ما هو مطلوب من انشيلوتي أن يحافظ على نسق الفريق، وأن يعطي فرصة أكبر للوافد الجديد شيشاريتو؛ ليثبت له أنه اكثر كفاءة من بنزيمه! في حين أن برشلونة يمضي في الطريق الصحيح، ويستمر في كسر الأرقام بالمحافظة على نظافة شباكه للمرة الخامسة هذا الموسم، وعازم على استرجاع اللقب بكل قوة!
* بايرن ميونيخ يواصل معاناته باللعب خارج اليانز ارينا بالتعادل السلبي أمام هامبورغ، العملاق البافاري لم يقدم حتى الآن المستوى المأمول منه، وبالتالي فإن استمر الفريق على هذا الحال لن يستطيع الفوز بالألقاب كما عود أنصاره في كل عام!
* انطلقت أمس جولة استثنائية من مباريات الدوريين الإيطالي والإسباني، كذلك انطلقت مباريات كأس كابيتال وان في إنجلترا، عشاق المستديرة يريدونها هكذا، لا صبر لأسبوع كامل لمشاهدة مباريات جديدة!
 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .