العدد 2166
الجمعة 19 سبتمبر 2014
banner
أقوياء الشامبينزليغ! علي العيناتي
علي العيناتي
نبض العالم
الجمعة 19 سبتمبر 2014

*استهل ريال مدريد الاسباني حملة الدفاع عن لقبه بفوز كبير وساحق على بازل السويسري بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في أولى جولات دوري الأبطال .. هذا الفوز العريض كان اكبر رسالة مصالحة يهديها لاعبوا الفريق الملكي للجماهير الغاضبة على أداء الفريق منذ انطلاق الموسم.. بازل انهار سريعاً في الشوط الأول وسمح لنجوم الريال بالتفنن في كل أرجاء الملعب وكانت فرصة سانحة للوافد الجديد رودريغيز ليظهر شيء من إمكانياته التي لم تظهر في أولى مباريات الموسم ونجح في تسجيل هدف سهل.
*في نفس المجموعة عانى ليفربول الأمرين في مواجهة الفريق البلغاري المغمور وتمكن من اقتناص نقاط المباراة في آخر الثواني من عمر اللقاء.. بداية غير مطمئنة للريدز على الإطلاق وبهذا الأداء لن يستطيع ليفربول الصمود كثيراً في الأدوار الثانية أن تأهل كما هو متوقع!!.
*على ملعب سيغنال ايدونا بارك المرعب .. تمكن اسود دورتموند من افتراس الارسنال بكل سهولة ودون أي مقاومة تذكر.. فريق المدفعجية ظهر تائهاً وبلا شخصية في الملعب مما سمح لأصحاب الأرض بالسيطرة الكاملة على اللقاء .. المباراة كشفت مرة أخرى التنظيم الدفاعي الضعيف الذي يلعب به المدرب فينغر منذ بداية الموسم ولم يصلحه بعد.. وبهذا الأداء السيئ جداً سيخرج الفريق صفر اليدين من جميع البطولات التي سيشارك بها محلياً آو أوروبياً .. وهذا ما سيحدث!!.
*يوفنتوس بأقل مجهود ممكن حقق الفوز على الفريق السويدي مالمو المغمور.. المباراة سجلت حدثين مهمين .. هذا الفوز يعتبر الأول لليوفي في افتتاحية مبارياته في الشامبينزليغ منذ 2008 عندما انتصر على زينت الروسي .. وعودة النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز صاحب هدفي الفوز إلى التسجيل بعد صيامٍ دام لخمس سنوات في دوري الأبطال !!.
*خسارة اتليتكو مدريد في أثينا تكاد تكون المفاجئة الوحيدة في مباريات الدور الأول حيث كل التوقعات كانت تشير إلى أن الروخي بلانكوس سيخرج بنقطة التعادل على الأقل إن ساءت الأمور .. سيميوني لم يجهز فريقه جيداً من الناحية الذهنية حيث لعبوا بثقة زائدة جداً اكتسبوها نتيجة فوزهم على ريال مدريد مرتين في اقل من شهر !!.
*بايرن ميونيخ في مباراة مثيرة خطف الفوز من مانشستر سيتي في الوقت القاتل في مباراة كانت صعبة على الفريقين.. في الشوط الأول تحصل الفريق البافاري على عدة فرص للتهديف لكن الحارس هارت حافظ على نظافة شباكه رغم سوء الحالة الدفاعية للفريق..السيتي لازال يفتقد في دوري الأبطال للشخصية التي يظهر بها في الدوري وبالتالي يقدم الفريق أداء اقل من ما يقدمه محلياً ومن غير المستغرب أن يخرج حتى من الدور الأول كما جرت العادة!!.
*روما يعود للواجهة الأوروبية بأفضل صورة ممكنة ويحقق فوز كاسح على سيسكا موسكو الروسي بخماسية .. فريق «الذئاب» بهذا الانتصار يطلق رسالة تحذيرية شديدة اللهجة للبايرن وللسيتي بأن مهمة تأهلهما للدور الثاني لن تكون في طريق مفروش بالورود وعليهم  توخي الحذر جيداً !!.
*جوزيه مورينيهو يتحمل مسؤولية إخفاق فريقه تشيلسي في الفوز على شالكه.. «الهابي وان» فكر في لقاء تشيلسي القادم أمام السيتيزينز في البريميرليغ أكثر من مباراة شالكه حيث فضل إراحة اللاعبان الأساسيان اوسكار ودييغو كوستا رغم أهمية الفوز في المباراة الأولى فدفع ثمن هذا الاستخفاف وخرج بنتيجة خاسرة بالنسبة له !!.
*برشلونة يحقق الأهم بتحقيق النقاط الثلاث بفوز هزيل على أبويل القبرصي .. ما يحسب في المباراة فقط ان برشلونة سجل رقم جديد للتاريخ حيث أنهى المباراة الرابعة على التوالي بشباك نظيفة وهذا ما لم يحدث طوال تاريخه !!.
*فقط يتبقى أن نرفع القبعة للنجمين العربيين الجزائري ياسين براهيمي وللمغربي المهدي بن عطيه على كل ما قدماه مع بورتو والبايرن على التوالي !!.
 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .