العدد 2163
الثلاثاء 16 سبتمبر 2014
banner
هاي لايت 2 علي العيناتي
علي العيناتي
نبض العالم
الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

* في قمة مباريات الجولة الرابعة من البريميرليغ، خرج الأرسنال بنقطة ثمينة كانت بطعم الفوز بالنسبة له عندما تعادل مع مانشستر سيتي على ملعب الإمارات بهدفين لهدفين، في واحدة من أسوأ المباريات للمدرب أرسين فينغر من الناحية التنظيمية.. فقد قدم خط دفاع الفريق «فضيحة» كبيرة على مستوى التكتيك والتكتل الدفاعي فظهر هشًّا وسهل الاختراق، ولو أحسن مهاجمو مانشستر سيتي في استغلال الفرص الكثيرة التي اُتيحت لهم لخرج رجال المدرب بليغريني بنتيجة قاسية ومذلة من معقل «المدفعجية»!!.
 تشيلسي برهن مرة أخرى مدى جاهزيتة القوية للفوز بلقب البريميرليغ.. دييغو كوستا حلّ كل المشكلات التي كان يعاني منها البلوز على مدار الثلاث سنوات الماضية وهي الافتقار للمهاجم الهداف .. أول هاتريك في الدوري على طريقة الكبار وسيثبت مع توالي الأيام بأنه أحد أبرز صفقات الدوري الإنجليزي .. تألق كوستا يصاحبه تألق آخر ولافت للنجم سيسك فابريغاس الذي صنع نصف أهداف الفريق تقريبًا في أربع مباريات، بدايته القوية ستجعله في طريقه لأن ينسي جماهير البلوز أسطورتهم الخالدة فرانك لامبارد!!.
 ليفربول يسقط في ملعبه بهدف يتيم من استون فيلا .. جماهير الريدز خرجت من استاد الانفليد تجر أذيال الهزيمة المرة غير المتوقعة إطلاقًا .. بداية ليفربول البطيئة في الموسم لا توحِ بأن الفريق قادر على إعادة سيناريو الموسم الماضي رغم التعاقدات الكثيرة التي قامت بها إدارة النادي التي من المفترض أن تزيده قوة أكثر، لكن على ما يبدو أن قوة الفريق في الموسم الماضي كانت تعود بشكل كبير لعبقرية سواريز وليس لمستوى الفريق الخارق!!.
أخيرًا، ظهرت ثمار التعاقدات الكبيرة التي قامت بها إدارة المان يونايتد عندما سحق الفريق كيو بي ار برباعية نظيفة في مباراة شدهت تألق الوافدين الجدد كالأرجنتيني دي ماريا والإسباني هيريرا والهولندي بليند .. ما يهم أكثر في المباراة أن فان غال اقتنع أخيرًا أن خطة 3-5-2 لن تجد نفعًا وأن خطة 4-4-2 هي الخطة الأنسب للاستفادة القصوى من إمكانيات اللاعبين الجدد والطريقة الأنسب التي تتوافق مع التفكير بما هو أعلى من المركز الرابع الذي يسعى له هذا الموسم!!.
 * في الليغا الإسبانية وفي دربي العاصمة خسر ريال «بيريز» مباراة القمة أمام اتليتكو مدريد في مباراة جميلة شهدت العديد من اللمحات الفنية على الصعيد التكتيكي.. دييغو سيميوني أصبح عقدة جديدة للنادي الملكي الذي يمر بأزمة داخلية بدأت تلوح في الأفق.. جماهير المرينغي أطلقت صافرات الاستهجان وطالبت برحيل الحارس «الجاسوس» كاسياس ومن قبله الرئيس «المتعجرف» الذي يدير النادي بعقل تجاري ترفضه جميع جماهير السانتياغو بيرنابيو!!.
 صفقتا بيع دي ماريا والونسو لن تكونا مجرد صفقتين عابرتين يتم التحدث حولهما لوقت ويمضي .. كما قلناها مسبقًا، دي ماريا والونسو سيخلان بتوازن الفريق وبتركيبته التي ظهر عليها الموسم الماضي وغيابهما سيسبب الكثير من المتاعب للمدرب انشيلوتي الذي لن يجد ضالته في رودريغيز مهما ارتفع شأنه !!. (شتااااان بين دي ماريا وخميس!!)
على الجانب الآخر، لويس انريكي يمضي في الطريق الصحيح وتمكن من الفوز على فريق اتليتكو بيلباو الصعب بثنائية جاءت بأقدام العائد نيمار.. برشلونة يسير في خط تصاعدي وجاهزيته كبيرة جدًّا لاسترجاع لقب الليغا!!.
 * في الكالتشيو، اليوفي وروما يحققان الأهم ويحرزان الثلاث نقاط بأقل مجهود ممكن.. الإنتر يقسو على ساسولو بسباعية.. الميلان يسجل كثيرًا لكن خط دفاعه مازال يعاني، لذلك عليهم أن يحذروا جيدًا في المباراة القادمة فهجوم اليوفي ليس كمثل هجوم بارما يا انزاغي!!.
* تنطلق اليوم بطولة دوري الأبطال القوية جدًّا .. الأنظار كلها ستتركز على أندية الريال وبرشلونة والبايرن وتشيلي بدرجة أكثر لأن اللقب لن يخرج بعيدًا عنهم في أحسن الظروف!!.
 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية