العدد 2138
الجمعة 22 أغسطس 2014
banner
«سوبر» إسبانيا!! علي العيناتي
علي العيناتي
نبض العالم
الجمعة 22 أغسطس 2014

ستتحول الأنظار مساء اليوم لإسبانيا وبالتحديد لملعب «فيسينتي كالديرون»، الذي سيحتضن لقاء إياب كأس السوبر الإسباني لكرة القدم بين عملاقي عاصمة مدريد الريال والاتلتيكو في مباراة متوقع فيها أن تشهد إثارة كبيرة حتى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة كما حدث في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب السنتياغو بيرنابيو عندما أحرز اتليتكو مدريد هدف التعادل قبل نهاية المباراة بدقيقتين بعد أن سجل لاعب الريال رودريغيز هدف فريقه الوحيد في منتصف الشوط الثاني.
كثيرون توقعوا أن يظهر أتليتكو مدريد بمستوى أقل مما كان عليه في الموسم الماضي عندما خطف لقب الليغا الإسبانية وأبهر العالم بوصوله لنهائي دوري الأبطال التي خسرها برباعية من النادي الملكي، إدارة النادي قامت ببيع ثلاثة من أبرز نجوم الفريق مما زاد الشكوك حول قدرة الفريق على التماسك واللعب بنفس النسق والأداء، لكن إدارة النادي سارعت بعقد صفقات ناجحة وكانت بنفس قيمة وجودة النجوم المغادرين، لذلك ظهر الفريق في مباراة الذهاب بصورة رائعة ولعب بتنظيم عالي المستوى، وذلك بالاعتماد على إغلاق المناطق الخلفية بإحكام واللعب على الهجمات المرتدة بدقة متناهية، فكان له ما أراد وتمكن من تحقيق نتيجة إيجابية خارج معقله العتيد.
المدرب المحنك دييغو سيميوني أثبت مرة أخرى أنه قائد «الروخي بلانكوس» الأول، وأكبر تعاقد قام به النادي ربما في تاريخه الكبير.. سيميوني لم يتأثر برحيل أبرز نجومه ولم يكن يحاول أن يتمسك بهم، وسمح لهم بالرحيل بسهولة تامة؛ لأنه يؤمن دوماً بأن العمل الجماعي والتكاتف والاهتمام بأدق التفاصيل هي الأسباب الحقيقية لتحقيق النجاح ولا شيء غير ذلك!!
المباراة ستكون صعبة على الفريق الملكي الذي يبحث عن تتويجه الثاني بعد أن أحرز لقب السوبر الأوروبي الأسبوع الماضي خصوصاً أن المباراة ستقام خارج قواعده وبعيداً عن هتافات جماهيره، وما سيزيد صعوبة اللقاء على الريال أن لاعبيه مطالبون بتسجيل هدف في المباراة على الأقل في ظل مواجهة دفاع محكم ومنظم يصعب اختراقه بسهولة وعدم استقبال شباك الحارس كاسياس أي هدف إن أرادوا الفوز باللقب المحلي الأول.
كارلو انشيلوتي في حيرة كبيرة من أمره؛ بسبب وجود زخم كبير من الأسماء الرنانة في الفريق، والتي تصعب عليه مهمة اختياره لتشكيلة الفريق خصوصاً في خط الوسط..
 الألماني توني كروس يكاد يكون الوحيد من اللاعبين الذين ضمنوا لحد كبير تواجدهم في التشكيل الأساسي؛ لأنه أظهر قدرات عالية جداً وأوكل له انشيلوتي مهمتين مختلفتين في مباراة الذهاب ونجح في تأديتهما بإتقان تام.. المدرب الإيطالي يعلم جيداً أن النجم الكولومبي رودريغيز ورغم مهاراته العاليه لن يستطيع القيام بالأدوار الكبيرة التي كان يقوم بها النجم الأرجنتيني دي ماريا في الارتداد السريع ولعب دور صانع الألعاب في الهجمات العكسية، ورغم ذلك يجد انشيلوتي نفسه مطالبٌ بإشراك رودريغيز في المباراة حتى لو كان على حساب أبرز لاعب في خط الوسط الموسم الماضي كما يريد رئيس النادي بيريز الذي دفع من أجل جيمس 81 مليون يورو واعترض على زيادة راتب دي ماريا الذي يبدو أنه أصبح قريباً من «الاولدترافورد»!!
يصعب كثيراً توقع الفائز في المباراة، فالفريقان متقاربان لحد كبير رغم فارق الأسماء والإمكانات بينهما.. الريال يتفوق في اللاعبين الذين يصنعون الفارق حتى وإن تأكد غياب رونالدو عن الريال بداعي الإصابة.. بينما رجال المدرب سيميوني يمتلكون الأفضلية في القوة الدفاعية، حيث يلعب الفريق بتنظيم محكم جداً.. فقط يبقى أن على سيميوني أن يتذكر أن انشيلوتي لا يخسر «النهائيات» بغض النظر عن خسارته الوحيدة أمام ليفربول في 2005!!
 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .