العدد 2236
الجمعة 28 نوفمبر 2014
banner
اختيار المرأة... معادلة انتماء وهوية شفيقة الشمري
شفيقة الشمري
بلا رتوش
الجمعة 28 نوفمبر 2014


إن ما احتفت به ممكلة البحرين من انتخابات نيابية وبلدية أصبح علامة فارقة في سجل الديمقراطية وحرية التعبير والاختيار ليس في منظومتنا الخليجية وحسب بل في الشرق الأوسط بأسره. احتكم البعض الى لغة العنف ولم يحصد إلا الخيبة والندم وحصائد الخسران على ما تلاشى من حلم صنع خارج حدودنا العطرة أما الفريق الوطني بكل أطيافه فقد احتكم الى الصندوق الذي لم يخيب ما أودعت فيه من ضمائر وأصوات.
في عرس الصناديق كان هناك فريق في طريق سالكة، وفريق يمر في ضائقة، لما ألم به من وقع أعراس ديمقراطية وطنية بحتة، شارك بها من يؤمن بأن الله يحمي البحرين من كيد عباءة الشيطان ووسوسته. لن أخوض في تفاصيل تقليدية، ولن أمعن في شرح طويل أبصر الحليم تفاصيله واطمأن بها قلبه على مستقبل هذا الوطن الأشم.
لكن، لدي وقفة مع نون النسوة وصولجان العز وعناوين الشرف، المرأة البحرينية، طيبة السجايا، عظيمة المواقف، كبيرة في اختيار الوطن. نعم، لقد عشقت البحرينية الوطن قبل أن تعشق زوجها أو تحب ابنها، لقد ذادت عن هذا الوطن الجميل بصوت يسارع الخيل عدوا، اختارت بحرين عزنا ونواميس كل الحضارات.
تحية لصاحبة المواقف البحرينية المعطرة بطيب المنامة والمحرق ونسيم البحر، تحية لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم كونها أعطت درسا لكل نساء المعمورة بأن المرأة التي خرجت من بين اضلاع الرجل ضمت وطنها بين اضلاعها وخافقها وسرت تجلب الحناء لترسم تاريخها من جديد على صناديق قصدها من قصد الخير لبلده.
حي الله أصلك ومواقفك يا من أضفت لنون النسوة رونقا جميلا اسمه الوطن، لم أكن بحرينية بدون أن أتأمل هذا الولاء لكل حروف الوطن، لقد خطت أناملك أفقا رائعا لنسوة البحرين الأصيلات صوتي يعادل صوت أخي في الوطن والدم والانتماء، صوتي أمانة وضعته في صندوق البحرين فأخرج لنا هذا الصندوق معادلة وطنية يتنافس فيها الوطنيون من كل الفرقاء والتيارات للوصول الى قناعة مجملة من سيسعد البحرين أكثر.
نون النسوة معلقة بنون البحرين الى أن يرث الرحمن الأرض ومن عليها لأن انتماءنا لا يعرف الانفكاك عن كل حروف الوطن.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية