الكوهجي لزملاءه النواب: توقفوا عن مجاملة وزارة التربية عند طرح أيّ مشكلة.. ومناقشة شكوى المعلمين الجدد بأول جلسة للبرلمان

لوّح النائب حمد الكوهجي بطرح موضوع تكليف معلمين جدد بتدريس مقررات بعيدة عن تخصصاتهم الدراسية بأول جلسة لمجلس النواب المتوقع انعقاده في النصف الثاني من شهر أكتوبر المقبل.

وقال الكوهجي لـ "البلاد": ما زالت شكاوى المعلمين الجدد تتواصل، ومن مختلف المدارس والمحافظات، ويجب إعادة النظر في هذا التوجه الخطر على تنشئة أجيال المستقبل.

وذكر أنه بدأ مشاوراته مع زملائه أعضاء مجلس النواب لتوقيع طلب المناقشة العامة سيقدم بأول جلسة للبرلمان والتدرج في استخدام الأدوات الدستورية، ويطلب من وزارة التربية والتعليم احتواء هذه المشكلة قبل تصاعدها.

وطالب الكوهجي زملاءه النواب بضرورة دعم أيّ تحرك برلماني يسهم في وضع الموظف المناسب بالمكان المناسب، ومن أوجه ذلك تكليف المعلم بتدريس المقررات المرتبطة بتخصصه الدراسي، وليس كما جرى في حالات وردت لمكتبي بتكليف معلمين بتدريس مقررات بعيدة عن تخصصات المعلمين.

وأكد أن رد الوزارة على تصريحه السابق غير مقنع، ويتعين عليها اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل الموضوع قبل تفاقمه وتحوله لظاهرة ثم تثبيته كوضع مستمر وليس مؤقت.

وطالب الكوهجي زملاءه النواب بالتوقف عن مجاملة الوزارة عند طرح أيّ مشاكل ترتبط بعمل الوزارة لأن غاية الجميع تحقيق المصلحة العامة وهو هدف واحد يتشاطر الجميع تحقيقه ولكن بسبل مختلفة.