العمومية غير العادية لـ"مواقف السيارات" تقر إصدار 40 مليون سهما عاديا لصالح "إدامة"

وافقت شركة البحرين لمواقف السيارات المدرجة أسهمها في بورصة البحرين المشغلة لبناية مواقف السيارات "مبنى الترمينال" على إصدار 40 مليون سهم عادي جديد بسعر 150 فلسًا لصالح شركة "إدامة".

ووافق المساهمون في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لشركة البحرين لمواقف السيارات اليوم، على الصفقة متمثلة بالحصول على حق الانتفاع لمدة 99 عامًا يتجدد تلقائيًا في بناية مواقف السيارات مملوكة لشركة إدامة. وفي مقابل هذا الحق، ستقوم الشركة بمقتضاه بإصدار 40 مليون سهم عادي جديد لصالح شركة إدامة من خلال الموافقة على زيادة رأس المال المصرح به للشركة من 10 ملايين دينار موزعة على 100 مليون سهم عادي تعادل 100 فلس للسهم الواحد إلى 12.5 مليون دينار موزعة على 125 مليون سهم عادي تعادل 100 فلس للسهم الواحد.

كما تمت الموافقة في الاجتماع على زيادة رأس مال الشركة الصادر والمدفوع من نحو 7.03 مليون دينار موزعة على 70.3 مليون سهم عادي إلى 11 مليون دينار موزعة على 110.3 مليون سهم عادي، وذلك بإصدار 40 مليون سهم بقيمة اسمية تعادل 100 فلس للسهم الواحد مضافا إليه 50 فلسًا علاوة إصدار (أي تبلغ قيمة إصدار السهم الواحد 150 فلسًا بموجب الصفقة).

وتخضع عملية إصدار الأسهم للحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي. وكذلك تمت الموافقة على التنازل عن حق مساهمين الشركة في تلقي عرض إلزامي من شركة إدامة بأعلى سعر دفعته شركة إدامة أو أي شخص متحالف معها خلال الأشهر الستة الماضية قبل تاريخ نشر إعلان الاقتراح وفقا لمجلد التوجيهات السادس الصادر عن "المركزي".

وأيضا تمت الموافقة على زيادة مساهمة إدامة إلى 36.26 % من رأس مال الشركة الصادر والمدفوع (36.6 % من رأس مال الشركة الصادر والمدفوع، صافي أسهم الخزينة) من خلال إصدار الأسهم العادية الجديدة لصالح إدامة بموجب الصفقة (قرار الإعفاء) ويخضع ذلك للحصول على الموافقة النهائية من "المركزي".