72% نسبة المشاركة بانتخاب برلمان طلبة "الخليج"

أسفرت انتخابات مجلس طلبة كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي للعام الجامعي 2017/2018 عن فوز 14 طالباً وطالبة مناصفة.

وتنص لوائح الانتخابات في الجامعة على أن يمثل كل سنة دراسية طالباً وطالبة وتجرى الانتخابات لكل سنة دراسية على حدة.

وشهدت انتخابات هذا العام تنافس 24 طالباً وطالبة من طلبة كلية الطب والعلوم الطبية يمثلون دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وسجلت السنة السادسة أكثر نسبة مشاركة وتصويت بنسبة 83% من طلبة الدفعة، حتى اعتبر ت عمادة شئون الطلبة بالجامعة أن المشاركة في الانتخابات لهذا العام هي الأكثر تفاعلاً منذ تأسيس مجلس الطلبة بجامعة الخليج العربي، حيث بلغت نسبة المشاركة 72% بمجموع المصوتين في جميع الدفعات.

وقال عميد شؤون الطلبة بجامعة الخليج العربي عبدالرحمن يوسف إسماعيل أن لمجلس الطلبة الذي يضم ممثلين عن دول مجلس التعاون الخليجي دور بارز في صقل الشخصية القيادية.

وتم توزيع المناصب ليكون عمر زينل رئيساً لمجلس الطلبة، وريهام فتحي نائبةً له، فيما كان نواف المطيري أميناً للسر، ووليد المسعود مسئولاً عن السنوات السريرية، وأمل المغربي مسئولاً للسنوات ما قبل السريرية، فيما أصبح عبدالعزيز المخيال مسئولاً للأنشطة، وفاطمة الكندري نائباً أول للأنشطة، حواس الشمري نائبًا ثانيًا، وسيف الدين الجودر مسئولاً للخدمات، وعذوب البلوي نائبًا له، بينما أصبح الطالب عمر رضا مسئولاً للشؤون الخارجية، وطيف العامرية مسئولاً للإعلام، والطالبتين خولة البادي وهبه البشر أعضاء في مجلس الطلبة.