جريدة البلاد
خلاصات RSS
جميع الأخبار
بلادنا
إقتصاد البلاد
بلاد العرب و العالم
مسافات البلاد
البلاد سبورت
كتاب البلاد
أهم الأخبار

توزيع أرباح نقدية على المساهمين 40 % من رأس المال المدفوع

“فنادق الخليج” تحقق 10.4 ملايين دينار أرباحًا

الأربعاء 12 مارس 2014

أمل الحامد من المنامة

عقدت مجموعة فنادق الخليج اجتماع الجمعية العامة العادية السنوي الرابع والأربعون للمجموعة صباح أمس الثلاثاء وترأس الاجتماع رئيس مجلس الإدارة فاروق المؤيد
وأعلن المؤيد بأن المجموعة نجحت في تحقيق أرباح صافية بلغت 10,460 ملايين دينار للعام 2013، وهذا يعد نمو بنسبة 3.50 % أي ما يعادل 2,281 مليون دينار، متجاوزا الأرباح المتوقعة للعام 2013 .
وأوضح بأن المجموعة حققت دخل تشغيل إجمالي قدره 31,940 مليون دينار وذلك بالمقارنة مع 32,526 مليون دينار للعام 2012، بانخفاض بسيط قدره 1.8 %. مما عزز من نصيب السهم الواحد ليبلغ 63 فلسًا بالمقارنة مع 61 فلسًا للعام الماضي.
وأضاف المؤيد أنه بناءً على هذه النتائج وافق المساهمون على توزيع أرباح نقدية قدرها 6,613,540 دينار بنسبة 40 % من رأس المال المدفوع بواقع 40 فلسًا للسهم، وتخصيص مبلغ 180 ألف دينار كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة، ومبلغ 258,209 دينار للأعمال الخيرية ومبلغ 10 آلاف دينار لدعم الأنشطة الوطنية والتسويقية.
وقال المؤيد “رغم الظروف التجارية الصعبة واستمرار الاضطرابات التي تواجهنا منذ عام 2011 والتي أدت إلى انخفاض عدد المسافرين والمؤتمرات الدولية مقارنة عما كانت عليه في عام 2010، مما أثر بشكل كبير على قطاع الضيافة ولكنه رغم ذلك شهد نموًا طفيفًا مقارنة بالعام الماضي. ولقد ساهمت النتائج الممتازة التي حققها قطاع التجزئة في تعزيز أداء المجموعة بالإضافة إلى الأرباح الناجمة عن عوائد بعض استثمارات المجموعة في تحقيق نموًا جيدًا في النتائج المالية مقارنة بالعام 2012 مسجلة أعلى مستوي معدل أرباح صافية منذ إنشاء المجموعة.”
وقال المؤيد إن المجموعة خطت أولى خطواتها نحو التوسع الإقليمي حيث قامت بشراء قطعة أرض في منطقة بيزنس باي على خور دبي لبناء أول فندق لها من فئة الخمس نجوم في المنطقة، مبينًا أن تكلفة تنفيذ الفندق الجديد الذي يحمل اسم فندق الخليج دبي مع قطعة الأرض تبلغ 40 مليون دينار، ويتم حاليًا وضع الخطط والتصاميم لبناء الفندق والذي سيحتوي على 230 غرفة مصممة على أحدث طراز وثلاثة مطاعم وعدة قاعات للاجتماعات والولائم ومنتجع صحي، وسوف يتم طرح المناقصات لتنفيذ المشروع خلال شهري سبتمبر أو أكتوبر المقبلين.
وأشار المؤيد على هامش اجتماع الجمعية العامة العادية إلى أن الفندق يقع مباشرة على خور دبي ويبعد 1,5 كيلومتر عن برج خليفة ودبي مول ومن المتوقع افتتاحه في منتصف 2017. كما تدرس الشركة مع مجموعة من المستثمرين عدة خيارات لشراء قطعة أرض أخرى في مدينة الشيخ محمد بن راشد لبناء فندق آخر من فئة الخمس نجوم.
وذكر أن المجموعة سوف تعمل على تجديد الفندق بتكلفة تتراوح ما بين 10 إلى 12 مليون دينار على مراحل وتشمل تجديد مبنى البرج الجنوبي من الفندق وقاعة أوال وأجنحة الخليج الفاخرة، وسوف تبدأ عملية التجديد خلال شهرين وتستغرق عامًا واحد.
واعلن المؤيد عن تعيين عقيل رئيس عضوًا في مجلس الإدارة بجانب مهامه كرئيس تنفيذي للمجموعة اعتبارًا من يناير الماضي وذلك تقديرًا لجهوده ومساهمته الفعالة في نجاح وتطوير أعمال المجموعة.
و رحب بالقائم بأعمال الرئيس التنفيذي ماهر المسلم وديمين بالميه المرشحان من قبل “طيران الخليج” كأعضاء في مجلس الادارة .
وصادقت الجمعية غير العادية في اجتماعها على إضافة نشاط استيراد وبيع التبغ وما في حكمه للسجل التجاري، وإضافة نشاط استيراد وتصدير المواد المتعلقة بنشاط الفندق في المجمل العام للسجل التجاري، وكذلك إضافة نشاط مطعم درجة أولى.
وعقب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة المجموعة عقيل رئيس معبرًا عن بالغ ارتياحه لهذه النتائج الغير مسبوقة التي حققتها المجموعة، كما أعلن بأنه تم الانتهاء من تشييد مغسلة فندق الخليج الجديدة، ولقد بدأت “خدمات مغسلة فندق الخليج” في العمل ومن المتوقع أن يكون لها مساهمة فعالة في هذا المجال في عام 2014.
وأضاف رئيس أن المجموعة بدأت في تطوير مطعم هندي يتسع لـ 108 اشخاص كأحدث إضافتها لسلسة مطاعم فندق الخليج ومن المتوقع افتتاحه في النصف الثاني من 2014. كما أضاف أنه من المقرر البدء في أعمال تجديد كلا من قاعة أوال ومطعم لابرجولا الإيطالي في صيف 2014 كما يتم حاليًا وضع التصاميم لإنشاء قاعة جديدة أمام قاعة الأندلس في منطقة التسوق القديمة ليبدأ العمل بها في وقت لاحق من العام الحالي. كما أنه سيتم البدء في أعمال تجديد المبنى الجنوبي من فندق الخليج وكذلك أجنحة الخليج الفاخرة في شهر يوليو 2014 والانتهاء منها مع نهاية العام الحالي. هذا بالإضافة إلى البدء في تجديد مبنى البرج في النصف الثاني من 2014.
وصرح أيضًا رئيس أن أعمال تطوير مشروع “جلف ريزدنس أمواج” قد قاربت على الانتهاء بالتعاون مع شركة لونا لتطوير العقار والمتألف من 173 شقة فاخرة من فئة الأربع نجوم والمقرر الانتهاء منها في النصف الثاني من 2014.
وأكمل رئيس معلنًا عن بدء العمل على مشروع المنتجع الصحي والذي تصل مساحته لـ 3100 متر مربع ومن المتوقع أن ينتهي العمل به في منتصف 2015، بالإضافة إلى أن المجموعة تقوم حاليًا بتطوير بناية للشقق السكنية الفاخرة بمنطقة الجفير والتي ستحتوي على 78 شقة وستبدأ أعمال البناء بها في النصف الثاني من عام 2014 ومن المتوقع الانتهاء منها في أواخر 2015.


لا توجد تعليقات

الإسم

البريد الإلكتروني

التعليق


البلاد موبايل نبذة عن الجريدة كيف تصل إلينا الوظائف الشاغرة الإتصال بنا