جريدة البلاد
خلاصات RSS
جميع الأخبار
بلادنا
إقتصاد البلاد
بلاد العرب و العالم
مسافات البلاد
البلاد سبورت
كتاب البلاد
أهم الأخبار

افتتاح معرض العباة الثالث... الأميرة سحاب:

العلاقات البحرينية السعودية نموذج فريد لوحدة المصير

الجمعة 03 أغسطس 2012

افتتحت صاحبة السمو الملكي الأميرة سحاب بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود معرض العباة الثالث الذي أقيم تحت رعاية سموها بمركز البحرين الدولي للمعارض بحضور عدد من أفراد العائلة المالكة وزوجات السفراء بمملكة البحرين والمهتمين والمواطنين والمقيمين. وبهذه المناسبة، أعربت سمو الأميرة سحاب عن فخرها واعتزازها برعايتها معرض العباة الثالث الذي يأتي ضمن الفعاليات الهادفة إلى دعم طاقات وهويات الشابات برامج الشباب؛ للمساهمة في تطوير قدراتهم بما يسهم في بناء وتطوير المملكة.
وأكدت سموها أن رعاية المعرض يأتي في إطار عمق ومتانة العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربية، والتي تشهد المزيد من التطور النماء في المجالات كافة، مؤكدة سموها أن العلاقات الأخوية البحرينية السعودية شكلت نموذجا فريدا، مبنيا روابط الأسرة الواحدة ووحدة المصير والتاريخ المشترك انطلاقا من الثوابت والرؤى المشتركة، ويعتبر سيرا على خطى القيادتين الحكيمتين في دعم كل ما من شأنه تعزيز العلاقات الأخوية المشتركة، ويأتي امتدادا لخطى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في دعم الطاقات الشبابية المتجددة وإعطائها الفرص للانخراط في المجتمع لتطويره ونمائه.
وأوضحت صاحبة السمو الملكي الأميرة سحاب أن تنظيم مثل هذه المعارض يسهم في إخراج مكنونات الإبداع التي تمتلكها الشابات بما يرفع من كفاءتهن وطموحهن، مشددة على أهمية منحهن الفرص لإبراز مواهبهن كونهن قادة المستقبل، مؤكدة سموها استمرار دعمها ورعايتها لمثل هذه البرامج والفعاليات؛ حتى يتمكن الشباب من إبراز طاقاتهم وإبداعاتهم، ومنحهم الفرصة للبروز خليجيا، والوصول إلى العالمية. وأعربت سموها عن شكرها وتقديرها للقائمين على المعرض، وعلى رأسهم رئيس مجلس إدارة شركة ميد بوينت الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة على حسن الإعداد والتنظيم، والجهد المبذول في إنجاح المعرض وإخراجه بأفضل صورة، وقالت سموها بأن فكرة المعرض جديدة ومتميزة، كونها تصب في تسليط الضوء على أحد أهم الأزياء الرسمية والشعبية للمرأة الخليجية، إضافة إلى شموله لما تحتاجه المرأة من أدوات تجميل وما يدخل في صناعة العباة، مبدية سموها إعجابها بالتصاميم المتميزة التي تبرز المواهب البحرينية والخليجية في مجال تصميم العبايات وتطويرها بما يتماشى مع التطور العصري ولا يخرجها عن الهدف الأساسي من لبس العباة. وأبدت سموها إعجابها بما تضمنه المعرض من عروض للأزياء والمكياج التي تعد فريدة من نوعها، خاصة أنها شملت في اليوم الأول على عروض لثوب النشل، الذي يعتبر أحد الأزياء التقليدية الشهيرة في تاريخ البحرين والخليج العربي. هذا، وقد قامت سمو الأميرة سحاب بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بجولة شملت أرجاء المعرض، حيث اطلعت سموها على ما قدمته العارضات وآخر ما توصلت إليه فنون العباة من تصاميم وإضافات تسهم في زيادة جمال وأناقة المرأة. كما تم خلال حفل الافتتاح تقديم هدايا تذكارية لصاحبة السمو الملكي الأميرة سحاب بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على رعايتها الكريمة للمعرض، إضافة إلى إلقاء قصيدة شعرية بهذه المناسبة ألقتها الشاعرة سارة يتيم.
من جانبها، عبرت رئيس مجلس إدارة شركة ميد بوينت الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة شكرها وتقديرها الجزيل للرعاية الكريمة لصاحبة السمو الملكي الأميرة سحاب بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مما كان لذلك الأثر الواضح في نجاح فعاليات وبرامج المعرض، مشيرة إلى أن هذه الرعاية الكريمة تؤكد مدى دعم سموها للشابات ومواهبهن المتنوعة، وأضافت الشيخة نورة أن تشريف صاحبة السمو الملكي الأميرة سحاب بنت عبدالله آل سعود للمعرض وافتتاحها له إنما هو مدعاة للفخر والاعتزاز وتشريف للمعرض والقائمين عليه، مؤكدة بهذا أن المعرض يهدف إلى إبراز اللباس التقليدي النسائي الخليجي، ومواهب المصممين البحرينيين في تجديد العباة ودمج الحداثة بالأصالة.
وشهد المعرض عرض أزياء لمصممات بحرينيات يمثلن دور أزياء، حيث قدمت كل من هند الشمري وهند خلفان وهالة الزايد وهيا الفاضل وهالة الموسى وهالة البلوشي تصاميمهن من خلال عرض الأزياء، والذي كانت سمته “ثوب النشل”.
ويفتتح المعرض اليوم أبوابه للزوار بدءا من الساعة الـ10 صباحا إلى الـ 4 عصرا، ومن الـ 8 مساء حتى الـ 12 من منتصف الليل. وستقدم المصممة البحرينية الشابة منيرة عبدالرزاق عرض المكياج اليوم، بينما ستكون هنالك عروض للأزياء عن “البريسم” وذلك في التاسعة مساء، إضافة إلى ما ستقدمه المحلات البحرينية من تصاميم ومعروضات.


لا توجد تعليقات

الإسم

البريد الإلكتروني

التعليق


البلاد موبايل نبذة عن الجريدة كيف تصل إلينا الوظائف الشاغرة الإتصال بنا